عادي

الوحدة بسهولة إلى الدور الثاني لكأس الملك سلمان

21:41 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة البرازيلي آلان بهدف الفوز( تصوير:محمد السماني)

متابعة: محمد مصطفى

حسم الوحدة تأهله السهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد أن حقق الفوز مجدداً على البرج اللبناني بهدف دون رد على استاد آل نهيان، وعزز فوزه في الذهاب بثلاثية نظيفة، وتنتظره عقبة أخرى باللعب أمام الجيش الملكي أو الاتحاد الليبي للعبور إلى دور المجموعات.

وأسهمت عدة عوامل في العبور السهل للوحدة إلى الدور الثاني، بعد أن أكد فوزه في المباراة الثانية بهدف البرازيلي آلان ماركوس، ولعل أبرزها فارق الإمكانيات بين الفريقين، وعامل الخبرة، وجودة الأجانب في صفوف ممثل الإمارات، كما سهّل الفوز الثلاثي المريح في مباراة الذهاب مهمة التأهل إلى الدور الثاني.

وقدم «العنابي» في المباراة الثانية مستوى أقل من اللقاء الأول وظهر متباعد الخطوط وحسم الفوز في آخر دقيقة، بينما ظهر البرج اللبناني بصورة أفضل من مباراة الذهاب، وكان أكثر تماسكاً، ولكنه افتقد المبادرات الهجومية.

ويعد اللقاء بمثابة تجربة جيدة لممثل لبنان الذي يشارك في البطولة العربية للمرة الأولى بعد اختياره من قبل اتحاد الكرة باعتباره ثالث دوري نسخة 2021-2022.

من جانبه، قال الهولندي أرنو بيوتينيغ مدرب الوحدة إن فريقه دخل المباراة الثانية وهو يعرف ما يريده، خاصة بعد الفوز العريض في جولة الذهاب، مشيراً إلى أن الفوز بهدف مقنع جداً بالنسبة للجهاز الفني.

وأضاف: «حصلنا على عدة فرص، لم نوفق في التسجيل من خلالها، ومن الجيد أن الفريق واصل إصراره ونجح في تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقة، وهذا يحسب للاعبين».

وكشف مدرب الوحدة أن غياب الثنائي طحنون الزعابي والبرازيلي بيريرا، يرجع إلى أن الأول شعر ببعض الآلام في التدريبات، أما الثاني فتعرض لوعكة صحية، كما أعلن عن قرب عودة فارس جمعة وسيبستيان تيجالي في الفترة المقبلة.

وأشار حسين طحان مدرب البرج إلى أن فريقه حاول بقدر الإمكانيات فعل شيء في المباراة الثانية، ولكن الفارق الكبير بين فريقه والوحدة حال دون ذلك.

وقال: «المباراة كانت قوية من الطرفين، وكنت سعيداً بالروح العالية التي أظهرها اللاعبون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fm4kwk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"