عادي

تشافي: برشلونة أوقف مساعي ريال مدريد نحو لقب الليجا

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
تشافي هيرنانديز مدرب فريق
تشافي هيرنانديز مدرب فريق
برشلونة (أ ف ب)
أبدى تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة خلال مؤتمر صحفي الأحد، اعتقاده بأن تنازل ريال مدريد عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، هو بسبب الموسم الرائع للفريق الكاتالوني الذي أوقف مساعي الريال نحو تحقيق لقب «الليجا».
وقد خسر ريال مدريد حامل اللقب على أرضه أمام فياريال 2-3 يوم السبت، ويمكن لبرشلونة المتصدر أن يوسّع الفارق عن غريمه الملكي إلى 15 نقطة في حال فوزه على ضيفه جيرونا الاثنين.
وأضاف تشافي «غداً من المهم زيادة الفارق إلى 15 نقطة. لن يعني أن أي شيء مضمون، لكنه سيكون فارقاً مذهلاً. لا يهمني أن يفعل ريال مدريد شيئاً أو لا، ما يهمني هو ما نفعله نحن». وتابع «لا أعرف ما إذا كانوا قد توقفوا عن العمل أم لا، ولكن إذا فعلوا ذلك، فهذا بفضلنا».
وأشار إلى أنه يعتقد أن فوز برشلونة بالدوري للمرة الأولى منذ العام 2019 سيكون إنجازاً رائعاً يحاول البعض «التقليل من شأنه». منوها بأن «الفوز بالدوري الإسباني أمر مذهل، فالفوز بالدوري يمنحك الاستقرار».
ومضى يقول «أذكر مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، قائلاً إن الهدف كان الفوز بالدوري الإسباني. يتم التقليل من شأن الفوز بالدوري، وبالنسبة لنا، سيكون أمراً استثنائياً».
ورغم هذا الفارق الكبير بالنقاط، جاءت خسارة ريال مدريد بعدما اكتسح برشلونة برباعية نظيفة الأسبوع الماضي ليبلغ نهائي كأس إسبانيا.
ويخوض الريال نهائي كأس إسبانيا أمام أوساسونا، وسيواجه تشيلسي الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25n4pmy6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"