عادي
أسأل الخليج

هل ألمح مدرب ليفربول لتجريد صلاح من تنفيذ ركلات الجزاء؟

12:28 مساء
قراءة دقيقتين

رصدت الكاميرات ردة فعل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عندما انبرى محمد صلاح لتنفيذ ركلة جزاء في شباك أرسنال في مطلع الشوط الثاني بعد عرقلة روب هولدنغ مدافع أرسنال لمهاجم ليفربول ديوجو جوتا.
وأدار كلوب ظهره للمدرجات كي لا يشاهد صلاح وهو ينفذ الركلة خوفاً من تكرار هدره أمام بورنموث، لكنه أشار بقبضته احتفالاً لثانية ظناً منه أنه تم تسجيل الركلة، قبل أن يدرك أن مهاجمه المصري، الذي أوكلت إليه مسؤولية تعديل النتيجة، أهدر التسجيل.
وعادل ليفربول لاحقاً بهدف فيرمينيو لكن خيبة الأمل كانت واضحة على وجه كلوب الذي ظن أن هتاف الجمهور كان لتسجيل صلاح الهدف وليس فرحة مشجعي أرسنال بضياعه.
شاهد كلوب بدلاً من احتفال اللاعبين وضع صلاح لقميصه على وجهه وعلق عند سؤاله عما حصل:«أشرت بقبضتي لثانية واحدة ثم رأيت صلاح لا يحتفل، أدركت أن الكرة لم تدخل في الشباك وأنه أهدر الهدف».
وعند سؤال كلوب عما إذا كان سيجرد صلاح من شرف تسديد ركلات الترجيح قال:«هذا شيء سنتحدث حوله لكن ليس هنا».
وتسلم صلاح مسؤولية ركلات الترجيح من لاعب الوسط المخضرم جيمس ميلنر بعدما طلبها منه بشكل لطيف فور وصوله النادي، وفي حال قرر كلوب التغيير سيمنحها ربما لفابينيو صاحب السجل المميز في التسديد.
وعن المباراة قال كلوب:«أداء نمطي بعض الشيء لفريقي، مباراة مفتوحة بالكامل. سجلوا من أول فرصة وثاني فرصة لكن ردة فعلنا كانت جيدة. خلاصة القول كانت مباراة مدهشة، كيف لم نحقق النصر مع تلك الفرص الأخيرة ؟ لا أدري. أنا محتار بين أن أكون سعيداً أو حزيناً، لا مشكلة عندي في التعادلن لكن أرسنال كان يمكن ويجب أن يهزم. النقطة بالنسبة إليهم أكبر فائدة منا».
شهدت المباراة ضرب حكم الراية كونستانتين هازديكاتيس بكوعه لاعب ليفربول أندرو روبرتسون في الاستراحة، ووصف روي كين أسطورة مانشستر يونايتد لاعب ليفربول بـ«الطفل الكبير» وقال:«هل أمسك اللاعب بالحكم أولاً؟ لست متأكداً، لكن روبرتسون يشتكي له، على ماذا ؟ كان عليه أن يقلق أكثر على أدائه الدفاعي. هل تعرفون ما هو هذا، روبرتسون ؟ شاهدته أكثر من مرة. إنه طفل كبير، هذا هو ما هو عليه».
من جهته، علق الحكم المخضرم مارك كلاتنبرج على الحادثة قائلاً:«مشاكل الفار والحادثة ستصعب على هوارد ويب ( رئيس لجنة الحكام ) عمله. شاهدت الشريط ورأيت روبرتسون يستفز الحكم ثم أرجح الحكم ذراعه وبدت تلمس ذقن اللاعب. سيستمع ويب لما يقوله الحكم وعليه أن يسأل روبرتسون أيضاً عما حصل بالضبط».
ومع معاقبة ميتروفيتش لاعب فولهام لدفعه الحكم كافاناخ بالإيقاف 8 مباريات سينتظر ليفربول إيقافاً مشابهاً لحكم الراية وفق تغريدة للاعب إنجلترا السابق دارين بينت:«إيقاف 8 مباريات لحكم الراية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dk9xjaps

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"