عادي
بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

النفط يواصل الصعود.. و«برنت» إلى 86.7 دولار

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية وهو ما عوض تأثير المخاوف من شح الإمدادات قبيل تخفيضات إنتاج دول منظمة أوبك.

وبعدما كان منخفضاً في التعاملات المبكرة، ارتفع خام برنت 1.27% إلى 86.7 دولار للبرميل بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.26% إلى 82.5 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعماً من بيانات التضخم في أمريكا، حيث تراجع التضخم السنوي في أمريكا خلال مارس إلى 5%، فيما تباطأ التضخم الشهري إلى 0.1% فقط. وكانت التوقعات أن يظهر مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.4%، في مارس/ آذار عن فبراير/ شباط، و5.6% عن العام السابق، وفقاً لاقتصاديين استطلعت «رويترز» آراءهم.

كانت الأسعار قد ارتفعت نحو 2%، الثلاثاء، وقالت مصادر إن بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 380 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من إبريل/ نيسان، مقارنة مع توقعات ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض قدره 600 ألف برميل.

ووفقاً لبيانات المعهد فقد ارتفعت مخزونات البنزين في الفترة نفسها بمقدار حوالي 450 ألف برميل بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضها 1.6 مليون برميل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47styk23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"