عادي

معقل نيويورك سيتي الجديد بعهدة بيريز

15:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيريز رئيس الريال
فريق نيويورك سيتي في احتفالية الكأس 2022

الشارقة: ضمياء فالح

كشف تقرير عن تكليف شركة ACS الإسبانية ببناء أول ملعب كرة قدم في مدينة نيويورك الأمريكية، لكن تنفيذ المشروع على الأرض سيكون منوطاً بشركة تيرنر كونستركشن التي يرأس مجلس إدارتها فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني.

ويتسع الملعب وفق التقرير لـ25 ألف متفرج وسيكون مقراً جديداً لنادي نيويورك سيتي العائد لمجموعة سيتي لكرة القدم المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن المقرر افتتاح الملعب في 2027 بعد مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وهو جزء من مشروع تطوير للمنطقة الصناعية في ويليتس بوينتس ويتضمن 2500 منزل منخفضة الكلفة وحدائق ومدرسة وفندقاً ومنطقة تسوق ومن المتوقع أن يوفر 1600 فرصة عمل وفق المسؤولين.

وتصل القيمة الإجمالية للمشروع إلى 780 مليون دولار وسيكون الملعب بالقرب من مقر التنس الأمريكي وملعب نيويورك ميتس للبيسبول وسيقدم الملعب خدماته لاستضافة المناسبات طوال العام.

ويمثل المشروع بداية شراكة ناجحة بين سيتي والعملاق الإسباني خارج المستطيل الأخضر، وعلق شارلي ويتني، نائب الرئيس بيريز في شركة المقاولات: «نفخر بكوننا جزءاً من فريق عمل بناء ملعب نيويورك سيتي الجديد، الملعب سيرفع من شعبية هذا الفريق المدهش ومشجعيه ويعزز خبرته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dxj5evf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"