عادي

ارتفاع جماعي للأسهم الآسيوية وسط ترقب لأسبوع أرباح آخر في «وول ستريت»

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
لوحة تعرض مؤشرات الأسهم في مكتب وساطة في بكين، الصين (رويترز)
ارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى أسبوع أرباح كبير آخر في «وول ستريت»، بما في ذلك أمثال تشارلز شواب وبنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي.
وستسلط تقارير الأرباح الفصلية الضوء على الصحة العامة للقطاع المالي في الولايات المتحدة، بعد انهيار بنك وادي السيليكون، وكيف سيشكل ذلك دورة تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وفي البر الرئيسي للصين، قاد مؤشر شنغهاي المركب المكاسب في المنطقة وتم تداوله بارتفاع 1.15%، قبل تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصيني الثلاثاء. ويتوقع اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم ارتفاعاً بنسبة 4% على أساس سنوي للربع الأول من عام 2023، أعلى من الربع الأخير من العام الماضي. ومن شأنه أن يمثل أكبر ارتفاع في ما يقرب من عام. وارتفع مؤشر «شنتشن» بنسبة 0.1%.
ارتفاع مؤشر «هانغ سانغ»
وفي هونغ كونغ، ارتفع مؤشر «هانغ سانغ» 0.74%. وفي أستراليا، ارتفع مؤشر«S & P / ASX 200» بنسبة 0.22%، موسعاً أداءه من مكاسب الأسبوع الماضي بنسبة 2% تقريباً، مع إنهاء جميع القطاعات الـ 11 الأسبوع على ارتفاع.
وفي اليابان، كسب مؤشر «نيكاي 225» 0.14%، وارتفع مؤشر «توبيكس» 0.4%. ومحا مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية خسائره السابقة، وارتفع بنسبة 0.2%، وعزز مؤشر كوسداك مكاسبه، حيث ارتفع 0.5%.
وأنهت الأسهم الأمريكية جلسة تداول، الجمعة، على انخفاض مع دخول السوق موسم أرباحه. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.42%، بينما انخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 0.21%، وتراجع مؤشر «ناسداك» المركب 0.35% مع نهاية الأسبوع.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ehryujj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"