عادي
فرق لمتابعة الحضور وسير الحافلات وتسليم الكتب

التزام الطلبة بالدوام في الفصل الثالث ونسب الغياب ضئيلة

14:13 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: محمد إبراهيم وآية الديب

انتظم طلبة المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، ورياض الأطفال في مختلف إمارات الدولة، والهيئات التدريسية والفنية والإدارية بالدوام الحضوري للفصل الدراسي الثالث الذي استأنفته المدارس الاثنين، عقب إجازة العيد.

وطبقت المدارس توقيت الدوام الاعتيادي وأعادت الساعات والحصص التي قلّصتها خلال شهر رمضان، وجاءت نسب الغياب ضئيلة، ومتفاوتة بين المدارس، وبلغت نسبة الحضور في معظم المدارس 95%. في وقت حرصت الإدارات على تشكيل فرق لمباشرة الدوام المدرسي الحضوري، على تطبيق إجراءات العودة، وترتيب دخول الحافلات للمدرسة، وتسليم الكتب المدرسية للطلبة في مختلف مراحل التعليم.

وركزت إدارات المدارس على تسليم الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثالث للطلبة في جميع مراحل التعليم، ومن المتوقع إصدار نتائج الفصل الثاني خلال الأيام القليلة القادمة وحتى يوم 28 إبريل.

وفي وقت تقرر أن تكون مواعيد امتحانات نهاية العام الجاري، من 19- 12 يونيو المقبل، في مواد المجموعة A لطلبة الصفوف 5-12، والامتحانات التعويضية للفصل الثالث من 19 إلى 22 يونيو، وتحليل النتائج يستمر أربعة أيام من 10 إلى 13 يوليو المقبل، وآخر أيام الدوام للهيئات بأنواعها للعام الدراسي الجاري يوم 14 يوليو.

واستهلت معظم المدارس استئناف الدراسة بحزمة ضوابط وتوجيهات للطلبة، أبرزها الالتزام بمواعيد الدوام، الذي يبدأ في السابعة صباحاً، ويستمر حتى الثانية و45 دقيقة، والالتزام بالزي المدرسي، مع سداد الاستحقاقات المالية السابقة، وينبغي أن يُحضر الطالب احتياجاته من قرطاسية وحاسوب، ومنع إحضار الهاتف المتحرك لتجنب العقاب وفق لائحة السلوك، على أن يكون التغيب للضرورة القصوى وبعذر، حيث سيحصر الغياب في كل حصة.

وعبر أولياء أمور وطلبة وكوادر مختلفة في الميدان التربوي من معلمين وإداريين وفنيين عن سعادتهم بعودة الأبناء إلى مقاعد الدراسة حضورياً. مؤكدين حرصهم على مرافقة أبنائهم في أول أيام الدراسة في الفصل الثالث عقب انتهاء إجازة العيد. وعبروا عن سعادتهم بالبداية المشرقة، والتفاعل الكبير بين الطلبة والمعلمين في أول أيام الدوام الرسمي في آخر محطات العام الدراسي الجاري 2022-2023.

وبحسب التقويم المدرسي الذي اعتمده المجلس الوزاري للتنمية، يبلغ عدد أيام التمدرس في العام الدراسي الجاري 188 يوماً، ونصيب الفصل الثالث منها 38 يوماً، ويظل يوم الجمعة دواماً رسمياً في المدارس من دون أي تعديل.

على صعيد متصل، شهدت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، صباح أمس الاثنين، حضوراً طلابياً كبيراً في جميع المراحل الدراسية؛ حيث تجاوزت نسبة الحضور في المدارس 90%، بينما كانت نسب الغياب أقل من 10%. 

وأكدت إدارات مدارس حكومية وخاصة في أبوظبي، في حديثها ل«الخليج»، أن المعلمين بدأوا في تقديم المواد الدراسية للفصل الدراسي الثالث مباشرة من دون الالتفات إلى نسب الغياب. 

وأوضحت أن أسباب غياب بعض الطلاب ارتبط أغلبها بارتباط بعض الطلاب بخطط سفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتأخرهم في العودة إلى الدولة. 

من جهة أخرى، أعلنت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، الجدول الزمني المحدد لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري لجميع المراحل الدراسية.

وبينت أنها ستعلن بحسب برمجة زمنية تمتد لأربعة أيام متتالية، حيث ستعلن نتائج الطلبة من الأول إلى الرابع اليوم الثلاثاء 25 إبريل، يليها إعلان نتائج الخامس إلى الثامن يوم الأربعاء 26 إبريل. ومن التاسع إلى الحادي عشر يوم الخميس 27 إبريل، تتبع ذلك نتائج طلبة الثاني عشر يوم الجمعة 28 إبريل.

ويمكن للطلبة وأولياء أمورهم، الدخول إلى بوابة الطالب، والضغط على صفحة النتائج، للاطلاع على نتيجة الفصل الثاني. كما يمكنهم طباعة الشهادة بعد إعلان النتائج، من الثامنة مساءً، إلى الثانية عشرة صباحاً.

ولفتت المؤسسة إلى أنه بإمكان الطالب أو وليّ أمره، التوجه مباشرة إلى المدرسة، وتوجيه جميع استفساراتهم المتعلقة بنتائج الامتحانات للكوادر التربوية المتخصّصة، الذين سيجيبون عنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rp8965e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"