عادي

«نيكاي» يلامس أعلى مستوى في ثمانية أشهر وسط دعم حكومي لصناعات الرقائق

12:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ياباني أمام إحدى شاشات التداول في طوكيو
سجلت الأسهم اليابانية ارتفاعاً طفيفاً، الثلاثاء، ولامس المؤشر «نيكاي» أعلى مستوى في ثمانية أشهر، وسط تفاؤل إزاء نتائج مجموعة من الشركات وتوسيع الدعم الحكومي لإنتاج الرقائق.
وتراجع الزخم في جلسة ما بعد الظهيرة متأثراً بأسهم شركات إنتاج الصلب وسط مؤشرات على ضعف الطلب من الصين.
وصعد المؤشر «نيكاي» 0.09 في المئة ليغلق عند 28620.07 نقطة، مواصلاً الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي. وسبق أن قفز المؤشر في التعاملات المبكرة 0.75 في المئة إلى 28806.69، وهو أعلى مستوى منذ 19 أغسطس/ آب 2022.
كما زاد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.24 في المئة إلى 2042.15 نقطة.
وقفز سهم ميتسوبيشي إلكتريك 3.28 في المئة ليتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر «نيكاي»، بعد أن قالت الشركة إنها ستفصل نشاطها في مجال الأنظمة الصوتية للسيارات. كما صعد سهم نيديك كورب لصناعة السيارات 0.92 في المئة، إذ محت التقديرات المتفائلة لأرباح العام ككل، أثر الخسارة الفصلية التي تم الإعلان عنها، الاثنين.
وصعدت أسهم الرقائق بعدما قال وزير الصناعة، ياسوتوشي نيشيمورا، إن اليابان تعتزم تقديم دعم إضافي لشركة رابيدوس لتصنيع الرقائق، التي تخطط لبناء مصنع حديث في جزيرة هوكايدو في الشمال.
وهبط سهم نيبون ستيل 3.8 في المئة فيما تراجع سهم كوبي ستيل ثلاثة في المئة ليكونا أكبر الخاسرين على المؤشر «نيكاي». وانخفضت الأسعار المرجعية لخام الحديد والصلب الاثنين، إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yytkvxjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"