عادي

«ماتوا جوعاً».. كينيا تحصي 89 قتيلاً من ضحايا «جود نيوز»

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيروبي - (رويترز)

أعلن وزير الداخلية الكيني كيثور كينديكي، أن عدد الوفيات بين أعضاء طائفة دينية آمنوا بأنهم سيدخلون الجنة، إذا أمسكوا عن تناول الطعام ارتفع إلى 89 شخصاً.

وارتفع عدد الوفيات بشكل مطرد في الأيام القليلة الماضية مع استخراج السلطات للجثث من مقابر جماعية، وجدت في منطقة تبلغ مساحتها 800 فدان بغابة شاكاهولا شرقي كينيا، حيث مقر كنيسة تطلق على نفسها اسم «جود نيوز الدولية».

واستخرجت معظم الجثث من مقابر حفرت على عمق قليل من سطح الأرض، بينما عُثر على عدد قيل من أعضاء الطائفة أحياء ومصابون بالهزال، لكنهم توفوا في وقت لاحق.

وقال كينديكي لصحفيين في الموقع، إن ثلاثة أشخاص آخرين أنقذوا أحياء، ما يرفع عدد الناجين الذين عُثر عليهم حتى الآن إلى 34 شخصاً.

وأضاف: «نصلي للرب من أجل أن يساعدهم على تجاوز الصدمة، وأن يساعدهم على استرداد عافيتهم، وسرد قصة كيف قرر شخص كيني ذات مرة، شخص مثلهم من بني البشر، أن يؤذي الكثيرين، وبلا قلب، باسم الكتب المقدسة».

ومن المحتمل أن يرتفع عدد الوفيات أكثر من ذلك.

وقال الصليب الأحمر الكيني، إن مكتباً أنشأه في مستشفى محلي للبحث عن المفقودين، وتقديم المشورة تلقى بلاغات بفقدان أكثر من 200 شخص. وألقي القبض على زعيم الطائفة بول ماكنزي في 14 إبريل/نيسان بعد بلاغ، كما احتجز 14 آخرون من أعضاء الطائفة. وأفادت وسائل إعلام كينية أن ماكنزي يرفض تناول الطعام والماء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh6a6dfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"