عادي

العطلات في أوروبا تتصدر خطط المسافرين الإماراتيين في 2023

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت نتائج دراسة استقصائية واسعة النطاق أجرتها «دناتا للسفريات»، أن أوروبا تتصدر الوجهات الأكثر طلباً من المسافرين الإماراتيين في عام 2023. وأجريت الدراسة خلال الفصل الأول من السنة الجارية بمشاركة آلاف المسافرين في الدولة.
وأبدى 43% من المشاركين، الذين أفصحوا عن خطط سفرهم وتفضيلاتهم، رغبتهم في السفر إلى أوروبا لقضاء عطلاتهم المقبلة، تليها جزر المحيط الهندي (20%). وتشمل البلدان الأكثر طلباً على قوائم المسافرين سويسرا وجزر المالديف وتركيا.
ويخطط 28% من المشاركين لحجز رحلات ترفيهية مقدماً، قبل مدد تتراوح بين شهرين إلى ستة أشهر، مقارنة بأيام أو أسابيع في السنوات السابقة. ويحجز المسافرون أيضاً برامج عطلات أكثر شمولاً، حيث أضاف 37% من المسافرين «شامل كلياً» كجزء من برنامج العطلة في عام 2023.
ويعتزم غالبية المشاركين السفر خلال يوليو/تموز 2023، في حين شملت ذروة السفر الأخرى المتوقعة هذا العام يونيو/ حزيران وأغسطس /آب وديسمبر/ كانون الأول، بالإضافة إلى إبريل/ نيسان الجاري.
طلب متزايد
وقالت ميرة كتيت، رئيسة مبيعات البرامج السياحية في «دناتا للسفريات»: «أجرينا أحدث استطلاعاتنا في وقت يتزايد الطلب، وتوقعات باستمرار النمو. وتشتهر مواقع مثل دول أوروبا بالمناظر الطبيعية المتنوعة، من استراحات المدن الحديثة أو التاريخية، إلى ملاذات الشواطئ والجزر. وتجتذب التجارب التي تركز على الصحة والطبيعة أيضاً اهتمامات المسافرين في عام 2023، حيث يراقب خبراؤنا باستمرار الاتجاهات لتقديم أفضل عروض العطلات المصممة خصيصاً للمسافرين في الإمارات العربية المتحدة».
ويقوم خبراء «دناتا للسفريات»، استناداً إلى نتائج الاستطلاع واتجاهات الحجز العامة، بتوفير مجموعة واسعة من برامج العطلات الشاملة لعام 2023، بالعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم. وعلى سبيل المثال، يتوقع أن يلقى عرض «الصيف الجبلي» المتميز الذي يقدمه Club Med في أوروبا إقبالاً جيداً هذا الصيف، بالإضافة إلى المنتجعات الشاطئية في تركيا وخارجها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nchak76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"