عادي
ريبروف: الخطأ ممنوع أمام الشارقة

كوزمين: هدفنا الاحتفاظ باللقب والاحتفال مع جمهورنا

23:28 مساء
قراءة 4 دقائق

أبوظبي: محمد مصطفى

أشار الروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة، إلى أن مواجهة نهائي كأس رئيس الدولة أمام العين قوية وصعبة، مؤكداً بحث «الملك» عن التتويج العاشر في تاريخه، بعدما عبر طريقاً صعباً وطويلاً من أجل الوصول إليها، مشيراً إلى أن الشارقة يتطلع إلى الاحتفال بالكأس مع الجماهير.

قال كوزمين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: الوجود في النهائي للمرة الثانية توالياً أمر رائع وإيجابي وشرف كبير، وهو ما يضع على عتاقنا مسؤولية كبيرة للتتويج بالكأس.

وعن المواجهة مع العين للمرة الثانية في أيام قليلة عقب خسارة الشارقة مباراة الدوري، أوضح كوزمين: «مباريات الدوري مختلفة عن نهائي الكأس، ويجب أن نكون الجمعة في كامل الجاهزية والتركيز من أجل تحقيق الهدف المنشود». وأشار إلى نقاط قوة فريق العين، وقال: «فريق العين يبدأ ضاغطاً وحماسياً في مبارياته وعلينا منعه من ذلك».

وأعلن كوزمين، أن الشارقة سيفقد جهود الثنائي ماجد حسن ولوان بيريرا للإصابة.

وأكد أن الحارس عادل الحوسني، يتدرب بشكل طبيعي مع الفريق، وأن الكدمة التي تعرض لها خلال لقاء الوصل كانت قوية، لكنه سيكون جاهزاً للنهائي.

وكشف كوزمين، عن أن الشارقة عمل على تعديل الأخطاء التي وقع فيها خلال الفترة الماضية، بعد تحليل الأداء لجميع اللاعبين، وذلك من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لمواجهة العين.

بطولة مهمة

من جهته، قال الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين، إن الجميع يعرف أهمية المباراة سواء اللاعبين أو الجماهير، و«الزعيم» يتطلع إلى الفوز باللقب في النهائي الجماهيري الكبير.

وقال ريبروف: في الموسم الماضي كنا على وشك الفوز باللقب ووصلنا إلى المباراة النهائية بمواجهة الظفرة، لكن البطولة ألغيت بسبب كورونا، وهذا يحفزنا إلى التتويج باللقب في النسخة الحالية.

وأشار إلى أن كل فريق مكشوف لدى الآخر من خلال مباريات الموسم الحالي والتي أصبحت من الماضي وعليهم أن ينظروا إلى الحاضر.

ولفت ريبروف إلى أن العين يركز على نفسه، وقال: نحلل الأخطاء التي وقعنا فيها، والمباراة أمام الشارقة ستكون الفرص فيها قليلة، وعلينا استغلالها مع اللعب بشكل متوازن، وقد حرصت على توضيح كافة نقاط القوة والضعف عن المنافس للاعبين.

ورأى مدرب العين، أن البطولة مختلفة لذلك يجب نسيان نتيجة المباراة الأخيرة مع الشارقة في الدوري، وكشف في حديثه مع اللاعبين عن أهمية التركيز على إحراز البطولات الثلاث (الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس المحترفين)، وقال: كما أكدت لهم أهمية التعلم من الأخطاء وتفادي أي هفوات فردية كما حدث في لقاء بني ياس، والخطأ ممنوع أمام الشارقة في الكأس.

وأشاد ريبروف بالحارس محمد أبوسندة واحترافيته، مشيراً إلى أنه يستحق الوجود في النهائي لتعويض غياب خالد عيسى، وهو قادر على المهمة، وأثبت ذلك في لقاء الوصل والجميع يثق به، وهو يؤدي بشكل جيد.

ووصف ريبروف مدرب الشارقة كوزمين بالمدرب صاحب الإنجازات مع عدد من الفرق، مؤكداً أنه يكن له كل الاحترام.

وكشف عن غياب خالد البلوشي بسبب الإيقاف، ومشاركة كايو كانيدو في التدريبات، وأنه سيقرر بشأن الدفع بهم بعد التدريب الأخير.

الطريق إلى النهائي

تأهل الشارقة إلى المباراة النهائية بفوزه في دور ال16 من مسابقة الكأس على النصر 2-1، وبنفس النتيجة على الجزيرة في ربع النهائي، وكذلك في ذهاب نصف النهائي على عجمان بنفس النتيجة، فيما تعادل في إياب نصف النهائي 1-1 مع عجمان. وخلال مشواره للمباراة النهائية سجل الشارقة (7 أهداف) عن طريق 6 لاعبين هم كايو لوكاس ( هدفين)، وهدف لكل من ميراليم بيانيتش، ولوان بيريرا، وباكو الكاسير، وعثمان كامارا، ودجاجيني.

أما العين فتأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على دبا 4-0 في الدور التمهيدي، ثم 1-0 على خورفكان في دور ال16، ثم 2-0 على شباب الأهلي في ربع النهائي، وتعادل سلباً أمام الوصل في ذهاب نصف النهائي، ثم الفوز 1-0 في لقاء الإياب.

وسجل العين خلال مشواره في كأس رئيس الدولة ( 8 أهداف)، جاءت عن طريق لابا كودجو، كايو لوكاس، وايريك جورجيتس ( هدفين لكل منهم)، فيما سجل فلاح وليد، وماتيوس بالاسيوس ( هدفاً واحداً) لكل لاعب.

أرقام

يتطلع الشارقة إلى الاحتفاظ بلقب كأس رئيس الدولة لأول مرة منذ 40 عاماً، منذ ان حققه مرتين توالياً عامي 1982 و1983.

من جهته، يتطلع العين للتتويج للمرة الثامنة والثأر من الشارقة الذي كان حرمه في يناير/كانون الثاني الماضي من اول القاب الموسم الحالي بفوز عليه 1-صفر في الكأس السوبر.

وسائل نقل للجماهير

قام اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي بتوفير وسائل نقل الجماهير التي ستحضر المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وتم تخصيص موقعين رئيسيين لنقل الجماهير إلى ملعب المباراة قبل أربع ساعات من ركلة البداية، حيث سيكون الموقع الأول في مواقف قاعة الاحتفالات ( قصر المشرف)، فيما الموقع الثاني في مواقف مدينة زايد الرياضية ( البوابتين 6 - 20 )، وسيتم تنظيم الحركة بالتنسيق مع مركز التحكم، وبعد نهاية المباراة سيتم إعادة الجماهير إلى ذات المواقع، حيث سيقوم فريق المتطوعين بإرشاد الجماهير للتوجه إلى الحافلات المخصصة لكل موقع.

وحرص اتحاد كرة القدم على تخصيص عدد من الأماكن حول محيط الملعب وأمام البوابات لبيع المأكولات والمشروبات علماً أنه لا توجد أي منافذ لبيع التذاكر في ملعب المباراة، حيث يجب على الجماهير إبراز التذاكر الإلكترونية عند نقاط التفتيش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxabwed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"