عادي

«طيران أبوظبي» توافق على عرض اندماج من «القابضة ADQ».. وتقر توزيع 25% نقداً

10:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
وافقت الجمعية العمومية لشركة «طيران أبوظبي» على مقترح مجلس الإدارة بقبول العرض المقدم من «القابضة ADQ» لنقل وتنازل «أيه دي كيو للطيران والخدمات الجوية» عن كامل حصتها (100%) في شركة «أمرك»، وكامل حصتها (100%) في شركة الاتحاد للطيران الهندسية وكامل حصتها (50%) في شركة «جلوبال ايرواسبس لوجستكس» (جال) لصالح «طيران أبوظبي»، مقابل قيام الأخيرة بإصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم في شركة «طيران أبوظبي»، لصالح شركة «أيه دي كيو للطيران والخدمات الجوية».
وأقرت الجمعية العمومية كذلك، خلال اجتماعها، إصدار سندات إلزامية التحويل، وعملية الاستحواذ على الشركات الثلاث المبينة ذات الصلة بإصدار تلك السندات بمبلغ أساسي قدره 4.003 مليار درهم إلى شركة «إيه دي كيو» للطيران والخدمات الجوية باعتباره سعر الشراء الذي يتعين على الشركة دفعه من أجل الاستحواذ.
ووافقت العمومية على تحويل السندات إلزامية التحويل إلى 652 مليون سهم في الشركة، وزيادة رأس المال المصدر للشركة إلى 1.09 مليار درهم عند التحويل، بحيث يكون سعر التحويل السندات إلى أسهم 6.14 درهم لكل سهم عادي جديد في شركة طيران أبوظبي، وسيكون كل سهم ناتج عن التحويل مدفوعاً بالكامل بقيمة اسمية درهم واحد.
وخلال العمومية، أقرت مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 25 فلساً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية قدرها 111.2 مليون درهم عن عام 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pmz78ycv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"