عادي

إثر «توقف مفاجئ بعضلة القلب».. وفاة الفنان المصري مصطفى درويش

14:30 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

رحل الفنان المصري الشاب مصطفى درويش بشكل مفاجئ، أمس، عن عمر ناهز 43 عاماً، وذلك عقب تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة تعرض لها في الساعات الأولى من صباح الاثنين، ما تسبب له في صدمة لزملائه ومحبيه بمصر والوطن العربي.

أعلن شقيقه هاني درويش عن وفاته، وقد أقيمت صلاة الجنازة على روحه عصر أمس، في مسجد «الحصري» بمنطقة السادس من أكتوبر، وتم دفنه في مقابر العائلة. ويقام العزاء مساء اليوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمنطقة «الخمائل» في مدينة الشيخ زايد. كما أكدت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الخبر خلال الساعات القليلة الماضية.

تسبب رحيل مصطفى درويش في صدمة كبرى بالوسط الفني، خصوصاً أنه أعلن عبر حسابه على مواقع التواصل قبل ساعات من الوفاة، أنه يشكو من عدم قدرته على النوم، في ظل تضارب المواعيد، وخروج الجميع من إجازة طويلة اعتادوا فيها على السهر.

وتداولت المواقع العديد من التكهنات عن أن سبب وفاة أحد أبطال مسلسل «ب 100وش»، هو تعرضه لتوقف مفاجئ في عضلة القلب، لكن النقابة لم تعلن بعد عن الأسباب الطبية للوفاة.

اشتعلت مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، بتناقل خبر الوفاة بكثير من التأثر والدهشة والحزن على الفقيد الموهوب، الذي سجل علامات فنية هامة بمشواره رغم صغر سنّه، حيث شارك في نحو 30 عملاً فنياً، كان آخرهم مشاركته بمسلسل «سرّه الباتع» للمخرج خالد يوسف برمضان هذا العام، وأبرز أعماله مسلسل «ب100 وش»، حيث حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وذاع صيت درويش جماهيرياً بدور «فتحي» بالمسلسل الذي شارك في بطولته كل من آسر ياسين، ونيللي كريم، وعلا رشدي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج كاملة أبو ذكري، كما شارك مصطفى درويش في بطولة مسلسل «خيانة عهد» مع الفنانة يسرا.

ويبدو أن الفنان الشاب مصطفى درويش، نجح في ترك رصيد كبير من مشاعر التقدير والمحبة والاحترام في قلوب الجميع يفوق عمره ومشواره الفني بمراحل، ويبدو أنه اتبّع ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي:

«دقات قلب المرء قائلة له/ إن الحياة دقائق وثواني/ فارفع لنفسك بعد موتك ذكرها/ فالذكر للإنسان عمر ثاني»

حيث عبّر العديد من الفنانين عن حزنهم وصدمتهم لرحيل الفنان الشاب عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل، أبرزهم الفنان محمد هنيدي والفنانة يسرا ونيللي كريم ودينا الشربيني وصبا مبارك وحسن الرداد وعلا رشدي وغيرهم، وأجمع الكثير منهم على ذكر الصفات الشخصية الطيبة للفنان الراحل أكثر من الحديث عن أعماله وإبداعاته، حيث تكررت على لسانهم كلمات مثل: الخلوق، النبيل، ابن البلد، الجدع، الأصيل، الطيب، الخير والمحترم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cvpncmxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"