عادي
خلال احتفاء وزارة التسامح والتعايش» بيومهم العالمي

نهيان بن مبارك: الإمارات تثمّن مساهمات شركائنا العمال

00:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
نهيان بن مبارك والعور وجانب من الحضور

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يعمل دائماً على تحقيق الرؤية الحكيمة لمؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

جاء ذلك أمس الأحد، خلال انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم العمال العالمي الذي نظمته الوزارة في العاصمة أبوظبي، بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وقيادات القطاع الخاص بالدولة، فضلاً عن مشاركة 40 وزارة ومؤسسة.

قال الشيخ نهيان بن مبارك، في كلمته «إن احتفالنا اليوم هو احتفال بدولة الإمارات نفسها، فهي الدولة التي تثمّن جميع المساهمات في تنميتها وتقدمها، وبرعاية هذا الاحتفال، تؤكد وزارة التسامح والتعايش، بالتعاون مع مدينة خليفة الصناعية وغيرها من شركاء الوزارة في المجتمع، قيمنا العميقة المتمثلة في احترام الثقافات والخلفيات المختلفة للذين يعيشون ويعملون في بلدنا».

وأضاف «نفخر بإقامة احتفالنا اليوم تحت شعار «إمارات زايد تجمعنا»، حيث كان الوالد المؤسس، هو من وحّد إماراتنا عام 1971، وهو الذي شدد على أن التمسك بقيم التسامح والاعتراف بالآخرين وتثمينهم، مفتاح الازدهار السلمي والوحدة، وما تعرفه دولة الإمارات، اليوم من ازدهار وتوحّد، هو تراث الشيخ زايد، فدولتنا لا تحترم التنوع فحسب، بل تحتفل به أيضاً».

وتابع: هذا هو عام الاستدامة في الإمارات، وأشيد بتفانيكم من أجل الرفاهة البيئية، فضلاً عن التزامكم بتعزيز قيم المشاركة المدنية والتعاون، وهو ما يتفق تماماً مع ما تتطلبه الاستدامة من عمل جماعي، وتتشرف الوزارة بالعمل معكم جميعاً، وتقديم كل الدعم والرعاية، حيث نستمر في رعاية الموهوبين منكم، بتنظيم كأس التسامح للكريكيت، وكأس كابادي للتسامح.

واجب وشرف

وأكد الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن الاحتفال بهذا اليوم مع عمال الإمارات واجبٌ وشرف، فهم يستحقون منا كل الاحترام، لمساهمتهم في مسيرة التنمية في دولة الإمارات. كما أن يوم العمال فرصة مثالية للالتقاء بهم والاستماع لملاحظاتهم وآرائهم، والتعرف إلى أهم التحديات التي تواجههم وتقديم كل الدعم والرعاية لهم، فهذا ما تعلمناه من الوالد المؤسس ومن قيادتنا الرشيدة من بعده.

ومن جهة أخرى، عبر العمال المشاركون في الاحتفال عن سعادتهم بالعمل على أرض الإمارات، والمشاركة في الإنجازات والتطور في كل المجالات، معبرين عن اعتزازهم بالعيش في وطن يتّسع للجميع. وقال عبد العزيز باوزير، الرئيس التنفيذي ل«كيزاد» للمجمعات إن المشاريع والتطورات الجديدة التي تعلن يومياً تقريباً لا يمكن أن تتحقق إلا بجهود هؤلاء العمال، وتفانيهم، فبجهودهم أصبحت أحلام الإمارات وطموحاتها حقيقة واقعة.

وقال: «كيزاد» تجسد أهداف الدولة عندما يتعلق الأمر بالعمال، فقد كان هدفنا دائماً توفير سكن ذكي ومستدام للموظفين، والعمال، وتحقيقاً لهذه الغاية، طوّرنا مجمعات سكنية صحية وآمنة تركز على رفاهية العمال في أنحاء الإمارة، وبإدارة أكثر من 40 مجمعاً سكنياً لإقامة الموظفين بشكل فعال، يقطنها أكثر من 450 ألف عامل.

تنوُّع وشمول

وقال مسعود محمود، الرئيس التنفيذي لاتصالات من e&: تقدِّم دولة الإمارات نموذجاً فريداً بتوفيرها بيئة عمل ذات تنوُّع وشمول، بحيث تعكس رؤية القيادة الرشيدة ورغبتها في تعزيز قيم التسامح في الدولة، إلى جانب جهود وزارة التسامح والتعايش التي تركِّز على المساواة والاحترام لجميع حقوق العمال، وتثمين دورهم في التنمية المستدامة».

جوائز وهدايا

ووزعت شركة «اتصالات» الإمارات آلاف الشرائح الهاتفية على مختلف فئات العمالة في الدولة، يحتوي كل منها على «غيغا إنترنت» مجانية للاستخدامات المتعددة ومساعدة العمال على التواصل مع أهاليهم.

وتطوع عدد من الإماراتيين، ضمن مبادرة «ساي باب الدولية» بتوزيع مئات الوجبات على العمال ضمن احتفالات يوم العمال، لإدخال البهجة والسرور عليهم، وإيصال شعور التقدير بدورهم البارز في المجتمع الذي يعد ركيزة أساسية للتنمية في الإمارات.

وأقامت «شركة الاتحاد للطيران» و«مجموعة اللولو» العالمية مسابقات متعددة لمختلف فئات العمال، وتضمنت المسابقات توزيع جوائز مالية قدرها 500 درهم لكل فائز، فضلاً عن تذاكر سفر مجانية. وأطلقت «مجموعة برجيل» للرعاية الصحية في إطار الشراكة مع وزارة التسامح، 14 مستشفى متنقلاً ستفتتح خلال الأسبوع الجاري في عدد من القرى العمالية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44hkz46h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"