عادي

الذهب يواصل بريقه عند 2017 دولاراً للأونصة

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
سبائك الذهب في مصنع لتكرير الذهب والفضة، سويسرا (رويترز)

واصل الذهب مكاسبه، الثلاثاء، وكان في طريقه لتحقيق أكبر ارتفاع يومي له في شهر؛ حيث انخفضت العائدات مع تجدد المخاوف من انتقال العدوى في القطاع المصرفي الأمريكي، قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتوقع على نطاق واسع برفع أسعار الفائدة.

وقفز السعر الفوري للذهب 1.8% إلى أعلى مستوى منذ 14 إبريل/ نيسان عند 2017.33 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7% إلى 2026.70 دولار.

وواصلت أسهم البنوك في الولايات المتحدة تراجعاتها، بينما انخفضت عوائد سندات الخزانة.

اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»

وبدأت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعها الذي يستمر يومين؛ حيث من المتوقع على نطاق واسع أن ترفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ويتم تسعير الأسواق الآن باحتمالات 1 من 4 لخفض سعر الفائدة في يونيو/ حزيران، ولا ترى أي فرصة لرفع آخر.

في حين يعد الذهب تحوطاً ضد عدم اليقين الاقتصاد، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يضر بالطلب على الأصول ذات العائد الصفري.

وقال شياو فو، المحلل في بنك الصين الدولي: «إن الذهب كان مدعوماً أيضاً ببعض الطلب على الملاذ الآمن من المخاوف المتجددة بشأن صحة القطاع المصرفي وعدم اليقين بشأن سقف الديون الأمريكية».

واستدعى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، أربعة من كبار قادة الكونغرس إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل، بعد أن حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين الحكومة من نقص السيولة لسداد فواتيرها بحلول يونيو/ حزيران.

وارتفعت أسعار الفضة الفورية 1.6% إلى 25.38 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 1.1% إلى 1060.84 دولار، وانخفض البلاديوم 0.8% إلى 1439.58 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39kyday6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"