عادي

الذهب يلمع فوق 2426 دولاراً للأونصة

10:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء مع تراجع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية من المقرر صدورها هذا الأسبوع للحصول على مزيد من المؤشرات بشأن توقيت خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% مسجلاً 2426.49 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.97% إلى 2430.70 دولار.
وقال جيم ويكوف كبير محللي الأسواق لدى كيتكو ميتالز: «تراجع مؤشر الدولار وانخفاض الأسعار على مؤشرات الأسهم الأمريكية وارتفاع أسعار النفط» من الأمور التي تدعم الاهتمام بشراء كل من الذهب والفضة.
وهبط مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى فيما فتح المؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا على انخفاض في وول ستريت.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الثاني من العام غداً الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي ليونيو/حزيران يوم الجمعة، لاستقاء مؤشرات بشأن مسار خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن الأسواق تتوقع بنسبة 100% خفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.
وعادة ما يؤدي انخفاض الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.
وخفّضت الهند الرسوم الجمركية على واردات الذهب والفضة من 15% إلى ستة في المئة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5% مسجلة 29.36 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.8% إلى 959.88 دولار وصعد البلاديوم 1.7% إلى 941.50 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4th4tjxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"