عادي

كاراجر: صلاح سيكون في تشكيلة ليفربول التاريخية

10:31 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
أكد مدافع ليفربول السابق جيمي كاراجر أن النجم المصري محمد صلاح سيدخل قائمة أفضل تشكيلة في تاريخ ليفربول وذلك بعد تسجيله هدفه رقم 100 في مباراة الفوز على برنتفورد 1- صفر التي أحيا فيها ليفربول آمال المنافسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفرق نقطة عن المركز الرابع الذي يحتله مانشستر يونايتد.
وقال كاراجر: «هذا النادي محظوظ جداً لأنه ضم أفضل الهدافين في الماضي وأعتقد أنه عندما يتوقف صلاح عن اللعب في ليفربول سيكون معهم في قائمة الأفضل تاريخياَ، لا أرى أي توقف لأهدافه ما لم يتوقف عن اللعب».
وتابع كاراجر: «هو ليس رأس حربة ولا أسميه جناحاً أيضاً بل هو مهاجم عريض، إنه إلهام مطلق. نتحدث دائماً عن فيرجيل ودوره في الفريق لكن صلاح أيضاً له دور، هاتان الصفقتان غيرتا مسار ليفربول، يمكننا القول إن صلاح أفضل صفقة لأنه حديدي. مستوى صلاح لم يتغير، ظل بنفس الأداء مهما كان وضع الفريق، نتيجة المباراة أمام برنتفورد منحت ليفربول بصيص أمل بالمركز الرابع».
من جانبه، قال الإنجليزي ميكا ريتشاردز الذي لعب بجانب صلاح في فيورنتينا الإيطالي موسم 2014-2015: «كان بغاية التركيز، عندما جاء لأول مرة لتمرينات فيورنتينا أدركت أنه سيكون نجماً سوبر، بطريقة الضغط لخطف الكرة وبطريقة عنايته بنفسه. عندما يصل أمام الشباك ينهي الهجمة ودائماً يسجل الأهداف. بصراحة لم أتخيل أن يكون لدى فيورنتينا لاعب بمستواه ولم أصدق أن لا أحد من الأندية الكبيرة جاء لخطفه. ليفربول لم يقدم أفضل أداء هذا الموسم لكن مستوى صلاح لم يتراجع».
وسجل صلاح منذ لحاقه بليفربول في 2017 قادماً من روما الإيطالي 186 هدفاً في 302 مباراة بجميع المسابقات كما صنع 74 هدفاً.
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن قرب تعيين ليفربول الألماني يورغ شماتكه مديراً رياضياً للنادي وذلك بعد رحيل المديرين الرياضيين مايكل إدواردز وخليفته جوليان وورد في الـ12 شهراً الماضية.
ووفق صحيفة التليجراف، بدأت المفاوضات بين ليفربول والخبير الألماني صاحب الـ59 عاماً وأنه مرشح فوق العادة للحصول على المنصب ليدير صفقات ليفربول الصيفية.
وسبق لشماتكه أن لعب في فورتونا ديسلدورف وفرابيورغ وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ أثناء مسيرته الكروية على مدى 13 عاماً كحارس محترف ثم بعد اعتزاله في 1998 انسحب من المشهد الرياضي وعاد للعمل مديراً رياضياً في نادي آخن عام 2001 ثم بنفس المنصب في هانوفر وكولون وهو حليف لمواطنه المدرب يورغن كلوب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bd4hrca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"