عادي

«بي واي دي» الصينية تُخطط للتوسع بتصنيع السيارات الكهربائية في فييتنام

16:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تخطط شركة «بي واي دي» لصناعة السيارات الصينية للتوسع في تصنيع السيارات الكهربائية وتجميعها في فييتنام، وفقاً لبيان الحكومة الفييتنامية نقلاً عن الشركة.
وذكرت «رويترز» في يناير/ كانون الثاني حصرياً أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية ومقرها شيان، لديها خطط لفتح مصنع في فييتنام لإنتاج قطع غيار السيارات، بهدف تصدير المكونات إلى مصنع تجميع مخطط له في تايلاند المجاورة.
في بيان حكومي صدر بعد الاجتماع بين مؤسس ورئيس الشركة وانغ تشوانفو ونائب رئيس الوزراء تران هونغ ها في 5 مايو/ أيار، قال وانغ: «إنه يتوقع أن تخلق فييتنام ظروفاًَ مواتية لاستكمال إجراءات الاستثمار». ولم يذكر البيان حجم الاستثمار الجديد الذي سيزيد من حجم التوسع.
سلسلة إمداد محلية
كما اقترحت «بي واي دي»، التي تدير حالياً مصنعاً لتجميع الأجهزة الإلكترونية والأجزاء في مقاطعة فو ثو شمال فييتنام، تشكيل سلسلة إمداد محلية، وفقاً لبيان الحكومة الصادر، الجمعة.
وسيشكل وجود «بي واي دي» تحدياً مباشراً لشركة «فينفاست»، وهي شركة فييتنامية لصناعة السيارات الكهربائية بدأت في بيع السيارات في عام 2019 وتخطط للتوسع في الولايات المتحدة وأوروبا.
وفي سبتمبر الماضي، أعلنت شركة «بي واي دي»، بدعم من شركة «بيركشاير هاثاواي»، أنها ستبني مصنعاً لتجميع المركبات الكهربائية في تايلاند بسعة سنوية تبلغ 150.000 سيارة اعتباراً من عام 2024.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9tzx836

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"