عادي

5 سنوات على تأسيسها.. «بلس95» تبث 5700 حلقة وحساباتها تسجل 18 مليون تفاعل

17:11 مساء
قراءة دقيقتين
1

احتفلت إذاعة «بلس 95» الناطقة بالإنجليزية، والتابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بعيدها الخامس، كصوت قوي للإمارة، يجذب المستمعين ويجمعهم حول المتعة والفائدة.
ومنذ انطلاقها في الأول من مايو/ أيار 2018، شكلت «بلس 95» إضافة قوية للمشهد الإعلامي في الإمارة الباسمة والدولة، ونجحت في جذب جمهور واسع، بفضل برامجها الثرية والمتنوعة وتفاني طاقم عملها. وصُنفت الإذاعة بعد وقت قصير من تأسيسها ضمن أفضل 10 محطات إذاعية ناطقة بالإنجليزية في الدولة.
ومنذ انطلاقها، أنتجت «بلس 95» وبثت عدداً كبيراً من البرامج الاستثنائية التي بلغ عدد حلقاتها 5700 حلقة، واستضافت 2600 ضيف أسهموا في النقاشات والمواضيع المطروحة، إضافة إلى بث أكثر من 480 حلقة خارجية من مختلف الأماكن في إمارة الشارقة.

الصورة
1

وشكل الحضور الرقمي قوة دافعة لإذاعة «بلس 95» وأسهم في انتشارها الواسع؛ إذ بلغ عدد الوصول في منصة «إنستغرام» إلى 12 مليون مرة مع تسجيل 18 مليون تفاعل حتى الآن في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يؤكد مكانتها إذاعةً مجتمعيةً تتصل بجماهيرها الواسعة.
وتسعى الإذاعة إلى تلبية رغبات مستمعيها؛ لذلك يحرص القائمون عليها على تنويع المواضيع المطروحة للنقاش، لتشمل جميع المواضيع الثقافية، الاقتصادية الصحية والرياضية، وتنقل كل صغيرة وكبيرة عن إمارة الشارقة.
ومن أبرز البرامج التي تشتهر بها «morning majlis» الذي يزين الفترة الصباحية بين 7 و10 صباحاً، ويقدمه الثلاثي النشط عبد الكريم حنيف، رانيا السعدي ولويس دينهام. ويبرز في المساء برنامج yalla home الذي أخذ على عاتقه مهمة دعم المواهب في المجال الموسيقي.
ويبث هذا البرنامج من الساعة 5 إلى 8 مساء ويقدمه بيغ هاس وآنا سكوفيلد.
وتحرص إذاعة «بلس 95» على أن تختار بعناية الموسيقيين الموهوبين الذين يؤدون الأغاني بأسلوب فني مثير. وبفضل أسلوبها المتميز، أصبحت المحطة الإذاعية سهلة الاستماع، وممتعة لجميع الأجيال؛ إذ تعرض مجموعة من الأغاني التي تراوح بين الكلاسيكيات الخاصة بالستينات من القرن الماضي وصولاً إلى آخر الإصدارات الموسيقية. وستتعزز هذه التجربة ببرنامج جديد تطلقه قريباً وهو مخصص للموسيقيين والمغنين وكتاب الأغاني والمنتجين، ويغوص في أعماق إنتاجهم الفني، ويقدم بشكل عميق سيرتهم الفنية.
وأكد سيف عبد الرحمن، مدير إذاعة «بلس 95» أن الالتزام بالتميز والابتكار في البرامج، جعل منها محطة رائدة. وقال: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لإطلاقها، نحرص على الترويج للإمارة وجهةً مثالية للعيش والاستثمار تحت القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتوجيهات سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام.
وأضاف: نحن على استعداد لتوسيع انتشارنا بين مختلف فئات المجتمع، ونعمل على إيصال رسالتنا إلى كل المستمعين من مختلف المشارب الثقافية، وتسليط الضوء على إماراتنا الحبيبة. ونعرب عن امتناننا للدعم الدائم من جمهورنا المحترم، ونحن ملتزمون برسالتنا؛ المتمثلة في الترويج لتراث الشارقة الغني وثقافتها وتقدمها في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53b2uyu5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"