عادي

أحمد بن محمد: مصلحة المواطن وراحته تتصدر أولويات حكومة دبي

17:36 مساء
قراءة 3 دقائق
1
2
5
4
3
(10) 09-05-2023 Hisham

دبي: «الخليج»

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أن مصلحة المواطن وراحته تتصدر أولويات حكومة دبي التي لا تدخر جهداً في تقديم نموذج متطور في الخدمة المجتمعية أساسه تكامل السياسات والحرص على تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة، وتهيئة كافة السبل لوصول تلك الخدمات إلى المستفيدين منها بكل يسر وسهولة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى مركز البرشاء المجتمعي التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي؛ إذ اطّلع سموه على سير العمل في المركز الذي يُعد من بين أكبر المراكز الحكومية التي تقدم خدمات مجتمعية، وذلك من خلال مقره المُقام على مساحة تقارب 15 ألف متر مربع.

وأعرب سمو النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، عن تقديره لجهود هيئة تنمية المجتمع وما تقدمه من خدمات متنوعة من خلال مراكزها المجتمعية في الإمارة، كذلك أثنى سموه على ما تسعى لتحقيقه من أهداف أهمها تعزيز الهوية الوطنية والتواصل مع أفراد المجتمع للتعرف على احتياجاتهم المجتمعية، وتوفير المنافذ اللازمة لتقديم خدمات الهيئة للمواطنين في مناطقهم السكنية، كذلك تعزيز التلاحم الاجتماعي والأسري والتواصل بين الأجيال، وتنمية المهارات الحيوية والصحية للإماراتيين خاصة الشباب، فضلاً عن تعزيز روح المشاركة المجتمعية، وتشجيع العمل التطوعي.

وخلال جولته، التقي سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة من أصحاب الهمم من رواد المركز، وتبادل سموه الحديث معهم واستمع لآرائهم في مستوى الخدمات المقدمة لهم ومدى ملاءمتها لاحتياجاتهم، وذلك في حضور عدد من الأسر ومقدمي الخدمات من الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبها، أعربت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع عن خالص الشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لاهتمام سموه بالاطلاع على خدمات الهيئة من خلال المراكز المجتمعية، وذلك في إطار متابعة القيادة الرشيدة لكل ما من شأنه تلبية احتياجات كافة فئات المجتمع، وفي مقدمتهم أصحاب الهمم الذين يحظون باهتمام كبير من جانب حكومة دبي، وتأتي متطلباتهم في صدارة أولويات خطط التنمية واستراتيجيات التطوير المستقبلية للإمارة.

وأكدت حرص الهيئة على العمل في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمواصلة تطوير كافة الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين في دبي، وجعلها مدينة صديقة لأصحاب الهمم من خلال توفير المرافق الخدمية المبتكرة التي تتوافق مع الفئات المستهدفة.

مرافق وخدمات

ويتضمن مركز البرشاء المجتمعي مجموعة من المرافق الترفيهية، والرياضية، والقاعات المتعددة الاستخدام المجهزة بشكل متكامل، والمتاحة لاستقبال أفراد المجتمع وتلبية احتياجاتهم، إضافة إلى المرافق المصممة بصفة خاصة لخدمة أصحاب الهمم.

ويوفر المركز العديد من المرافق المبتكرة، ومساحات مكتبية تقدر مساحتها الإجمالية بأكثر من 6 آلاف متر مربع، إضافة إلى العديد من المجالس وغرف الاجتماعات، وتضم الأقسام الرئيسية للمبنى مركزاً متطوراً لإسعاد المتعاملين، ومركز اتصال متطوراً لتلبية احتياجات المتعاملين على مدار 24 ساعة، وغرفة مراقبة متطورة مزودة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة وتحسين جودة الخدمات، كما يضم خدمات نادي ذخر الذي يضم مجلسين لكبار المواطنين.

كما يضم المبنى مركز دبي لتطوير نمو الطفل، وحضانة للأطفال، وصالات رياضية للرجال والنساء مجهزة بأفضل المعدات الرياضية، إضافة إلى مسرح للفعاليات يتسع لمائة شخص، وصالة عرض سينمائية، وغيرها من المرافق الصديقة لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27u637rf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"