عادي

«استوديو رتل» يمنح تجربة فريدة لزوار مهرجان الشارقة القرائي

17:17 مساء
قراءة دقيقتين

باستوديو خاص تستهدف من خلاله اكتشاف الأصوات الجميلة وتشجيع الأطفال على ترتيل القرآن الكريم، تبرز مشاركة إذاعة القرآن الكريم في مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
ويظهر «استوديو رتل» في هذه التظاهرة الثقافية البارزة للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد النجاح الباهر للمشاركة الأولى في النسخة الرابعة عشرة من المهرجان مقدماً فرصة ثمينة لليافعين لتحسين تلاوتهم لكتاب الله واكتشاف عالم الإذاعة الساحر.
وأعد القائمون على الفعالية كل الظروف المناسبة لإنجاحها وذلك من خلال توفير استوديو معزول عن الأصوات الخارجية يضم نظاماً صوتياً متطوراً يمنح جودة ممتازة للتسجيلات ويتيح للطفل التسجيل والاستماع لصوته مع إضافة المؤثرات الصوتية التي تعطي جمالاً للتسجيل.
ويحجز الأطفال وأولياء أمورهم مسبقاً من خلال جهاز لوحي لتجنب الطوابير خاصة مع ارتفاع أعداد الراغبين في خوض هذه التجربة، إذ أحصي ما لا يقل عن 25 طفلاً يقبلون يومياً على «استوديو رتل».
ونالت هذه الفعالية إعجاب الأطفال وأولياء أمورهم خاصة أنها تتيح للطفل اكتشاف صوته وهو يرتل القرآن الكريم في استوديو احترافي، مقلداً بذلك أشهر الأصوات المنتشرة في عالم التلاوة. ورُصدت بالفعل أصوات ومهارات مميزة لعدد من الأطفال في تلاوة القرآن الكريم سيستفيدون في نهاية التجربة من جوائز رمزية وتشجيعية.
ويصور طاقم العمل الأطفال خلال التسجيل الذي يعرض في نهاية اليوم على حساب إذاعة القرآن الكريم في «يوتيوب» وذلك بعد مونتاج المادة المسجلة وإضافة المحسنات الصوتية.
وتدعو إذاعة القرآن الكريم من الشارقة زوار مهرجان الشارقة القرائي، من أطفال وأولياء أمورهم، إلى زيارة جناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المهرجان وتسجيل أبنائهم في هذه الفعالية دعماً لمواهبهم، وذلك خلال الفترة الصباحية من العاشرة وحتى منتصف النهار، أو خلال الفترة المسائية بين السادسة والثامنة مساء.
وأكد خليفة حسن خلف، مدير إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، أن نجاح النسخة الأولى من فعالية «استوديو رتل» ضمن المهرجان شجع على تحسين هذه التجربة بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب، مع تسخير كل الإمكانيات من استوديو احترافي وطاقم فني متميز حتى يحصل الأطفال على تجربة تسجيل ممتعة، تسمح لهم باكتشاف قدراتهم في مجال الترتيل.
وأضاف: نقدر كثيراً فرحة الأطفال وأولياء أمورهم وهم يستمعون لأصواتهم المسجلة التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإذاعة القرآن الكريم، وشدتنا بالفعل بعض الأصوات الجميلة التي تملك مستقبلاً مشرقاً في هذا المجال عند الاعتناء بها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح. ونحرص دائماً على تشجيع المواهب التي ستصبح في المستقبل نجوماً ساطعة في سماء التلاوة والتجويد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wut3xjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"