عادي
وفق مذكرة لتوسيع الشراكات التجارية في الإمارة

«طرق دبي» شريك استراتيجي لـ «الجواز اللوجستي العالمي»

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله آل علي ومحمود البستكي خلال توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»

انضمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي -كشريك استراتيجي- إلى مبادرة الجواز اللوجستي العالمي التي يقودها القطاع الخاص في الإمارة، والمصمّمة لتسهيل تدفق التجارة الدولية وفتح آفاق الوصول إلى الأسواق حول العالم، وذلك وفق مذكرة تفاهم تم توقيعها مؤخراً بين الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى تقديم خدمات عالمية متميزة، ومبادرات وبرامج تحفيزية تعزز مكانة دبي من خلال دعم وتنظيم أعمال الشركات اللوجستية والنقل التجاري، وتسهيل مزاولة أعمال شركات الأعضاء، وذلك عبر تبادل المعلومات وتوطيد البرامج المشتركة بهدف جذب الاستثمارات العالمية لتحقيق المنفعة المتبادلة وتعزيز فرص التقدم في تحقيق رؤية الجهتين وإرضاء المتعاملين.

وقّع المذكرة كل من عبد الله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، ومحمود البستكي المدير العام لمبادرة الجواز اللوجستي العالمي.

ورحّب البستكي بانضمام هيئة الطرق والمواصلات كشريك استراتيجي لمبادرة الجواز اللوجستي العالمي، وشدّد على أن هذه الشراكة تعكس التزام دبي ببناء نظام لوجستي مرن ومستدام؛ إذ تسعى المبادرة إلى مدّ جسور التعاون وتعزيز طرق التجارة عبر شبكتها الفريدة من الشركاء والأعضاء، وهو ما يزيد من حجم تجارة السلع العالية القيمة.

واعتبر عبد الله يوسف آل علي المذكرة خطوة أولى نحو تأسيس شراكة مستدامة مع مبادرة الجواز اللوجستي العالمي، بحيث تمثل مذكرة التفاهم إطاراً استراتيجياً يعزز الخدمات لأصحاب الأعمال في إمارة دبي وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون في مجالات أنشطة النقل التجاري وتوفير خدمات هادفة ومتميزة للمتعاملين من الأفراد والشركات العاملة في هذا المجال والتي من شأنها المساهمة في نمو وتعزيز مكانة القطاع في إمارة دبي.

وستتولى مبادرة الجواز اللوجستي العالمي ضمن هذه المذكرة عبر شبكتها الواسعة مهام تخفيض التكاليف وتوفير الوقت والتخلّص من الحواجز التجارية، إضافة إلى فتح المجال أمام حركة التجارة المتعددة الوسائط، وتسهيل مسار نقل البضائع للتجار ووكلاء الشحن، والوصول بها إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى فهم التحديات التي تواجه أصحاب المنفعة من خلال النقل التجاري ووضع الحلول المناسبة لها بالتعاون مع شركاء المبادرة. كما ستتولى الهيئة مهام تسهيل مزاولة أعمال الشركات اللوجستية والنقل التجاري من خلال تقديم الامتيازات وفق الإمكانيات المتاحة في إمارة دبي باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم وإصدار شهادات عدم الممانعة للشركات التي تزاول أنشطة النقل التجاري من خلال موقع الهيئة أو المواقع الإلكترونية التي تستخدمها الشركات والمتعاملون الراغبون في ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5djvcbf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"