عادي

القاسم العراقي يشكو «الأخطاء التحكيمية القاتلة»

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة من مباراة فريقي القاسم والزوراء

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت الهيئة الإدارية لنادي القاسم الرياضي العراقي، الخميس،عزمها على مخاطبة الاتحادين الدولي والآسيوي بخصوص الأخطاء التحكيمية القاتلة التي رافقت بعض مباريات فريقها الكروي الأول خلال منافسات الدوري العراقي الممتاز.

وقالت الإدارة في بيان، إن «الإدارة تحتفظ بجميع الفيديوهات للمباريات التي تعرض فيها فريق القاسم إلى الظلم تحكيمي الكبير نتيجة الأخطاء التحكيمية القاتلة والتي أدت إلى فقدان الفريق لكثير من النقاط بسبب هذه الأخطاء الكارثية».

وأشارت إلى، أن «آراء أهل الاختصاص من خلال البرامج التحكيمية الخاصة بمباريات الدوري العراقي تؤيد تلك الأخطاء التحكيمية القاتلة والتي تكررت في أكثر من مباراة. لذلك وبعد أن أصيبت إدارة النادي باليأس من اتحاد الكرة ولجانه العاملة من أن تحصل على انصافها وحقها، فإنها عازمة على إرسال هذه الفيديوهات وتسجيلات هذه البرامج إلى الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي وكذلك إلى لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وأردفت، أن «فريق القاسم تعرض مراراً إلى ظلم تحكيمي مستمر وآخرها كانت مباراته مع فريق الزوراء،الأربعاء، في الجولة 28 للدوري العراقي الممتاز، حيث احتسب حكم مباراتنا مع الزوراء الدولي محمد سلمان ضربة جزاء مشكوك في صحتها وأيضاً في تنفيذها، وفي الوقت القاتل لم يحتسب ضربة حرة مباشرة على خط الجزء لصالح فريقنا، بينما الحكم الاتحادي علي أحمد شاكر الذي أدار مباراتنا مع النجف، أغفل ضربة جزاء واضحة في الدقيقة 22 من المباراة وهذا ما أكده برنامج (أنت الحكم)، وكثيراً ما دفع فريقنا ثمن هذه الأخطاء التحكيمية المتكررة».

وختمت الإدارة بيانها بالقول، إن «هذه الأخطاء الكارثية تصادر جهود الإدارة والطاقم الفني واللاعبين والجمهور، وهذا الأمر لا يصب بمصلحة الجميع، فنحن نحرص كثيراً على التعاون الجاد والمثمر مع اتحاد الكرة ولجانه العاملة من أجل إنجاح مسابقة الدوري العراقي الممتاز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ephjaes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"