عادي

15 مليون درهم أرباح «شعاع» في الربع الأول بنمو 60%

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
" شعاع كابيتال " / الربع الثاني /  أصول.
" شعاع كابيتال " / الربع الثاني / أصول.
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة شعاع كابيتال عن صافي ربح عائد للمساهمين 15 مليون درهم في الربع الاول، محققاً بذلك زيادة قدرها 60% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، مدعوماً بالأداء المتفوق للأعمال العقارية، والدخل من إدارة الصناديق وخدمات الاستشارات والتداول القوية.
وبلغ إجمالي إيرادات الشركة 60 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023 مدعوماً بالإيرادات المتكررة القوية عبر جميع قطاعات الأعمال، وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 53% في الربع الأول من عام 2023، محققة انخفاضاً لافتاً مقارنة بنسبة 89% في الربع الأخير من عام 2022، ويُعزى ذلك إلى قاعدة الإيرادات المستقرة والانضباط الثابت في التكاليف، وواصلت مقاييس الميزانية العمومية تحسّنها بفضل النهج المنضبط للحد من المديونية.
وأعلنت الشركة استمرار خفض المديونية في عام 2023 بحدود 400 مليون درهم خلال هذا العام.
وحقق قطاع إدارة الأصول -الذي يتولى إدارة الصناديق الاستثمارية والمحافظ في القطاع العقاري، والأسواق العامة، والخاصة، والديون- إيرادات بقيمة 54 مليون درهم إماراتي في الربع الأول مستفيداً من رسوم الإدارة والأداء بزيادة بلغت 30% منذ الربع الأول في عام 2022
ولم يسجل قطاع الشركات -الذي يدير الاستثمارات الرئيسية، والخزانة، والخدمات المشتركة الأخرى المتعلقة بالشركة- أي إيرادات جوهرية (مقارنة بإيرادات بلغت 43 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2022) وذلك بعد التخارج من بعض الأصول وعدم اعتبارها ضمن القوائم المالية المجمعة للشركة.
وحقق قطاع الصيرفة الاستثمارية -الذي يقدم خدمات استشارات تمويل الشركات، وأسواق الأسهم، وسندات الدين، والاندماج، والاستحواذ، والاستثمارات- نمواً تصاعدياً في الإيرادات بواقع 6 ملايين درهم (بزيادة بلغت 7% مقارنة بالربع الأول من عام 2022)، في ظل نمو أعلى في إيرادات التداول الذي يعوض انخفاض رسوم الاستشارات، حيث لم يتم إبرام أي صفقات بارزة خلال نفس الفترة.
وقال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة «شعاع كابيتال»: «تعكس نتائج الربع الأول من عام 2023 التقدم الذي أحرزته شعاع ضمن استراتيجيتها المرتكزة على تنويع الأصول والتخارج من بعضها مع المحافظة على تحقيق دخل تشغيلي قوي وعائدات مستدامة للمستثمرين والمساهمين لدينا. وسنواصل جهودنا للتكيّف مع مختلف الظروف، وتوفير فرص استثمارية فريدة بعوائد مجدية لعملائنا. إن سجل «شعاع» المتفرد في تقديم أفضل الخدمات يعكس قوة أداء الشركة وسمعتها المرموقة، وسنواصل تجاوز التوقعات والسعي دوماً لاغتنام الفرص الجديدة التي تساعدنا على توسيع آفاقنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49c26zxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"