عادي

فيديو | حريق هائل يلتهم معرض «شباب مصر» ببني سويف

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة - الخليج
اندلع حريق هائل بمحافظة بني سويف في جنوب مصر، بمعرض «شباب مصر».
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة للحريق الذي التهم محتويات المعرض، وأظهرت الصور حجم الخسائر جراء الحريق.
دفعت قوات الحماية المدنية بـ«4» سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها، كما تم إخطار مرفق الإسعاف لتوجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق لنقل المصابين واتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جانبه، أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بمستشفيات الجامعة لاستقبال أي حالات مصابة، بعد اندلاع حريق المعرض.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن خطة الطوارئ تشمل رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ، والحروق، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية، وفريق التمريض للتعامل مع أي حالة مصابة.
ووصل فريق من نيابة بني سويف لمعاينة موقع الحريق الذي اندلع ظهر اليوم الأحد، وأسفر عن عدد من الإصابات. وعاين فريق النيابة موقع الحريق، وسأل شهود العيان حول الواقعة للوقوف على أسبابها.
وتبين من معاينة النيابة أن المعرض مقام على تغطية على ترعة الإبراهيمية التي نفذتها المحافظة في التسعينيات، وأن مجلس المدينة أنشأ محال على التغطية، وقام بطرحها في مزاد علني، وتمت ترسيتها على أحد الشباب بمنطقة بني سويف، والذي قام بدوره باستئجار المحال للشباب، وتبين أن المحال المحترقة بالمعرض عبارة عن محال ملابس وأحذية وأدوات نظافة.
وأمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام لنيابات بني سويف بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما كشفت المعاينة الأولية أن ماساً كهربائياً وراء اشتعال الحريق الهائل بمعرض «شباب مصر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfz7ydk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"