عادي

يستأجرون فندقاً لسرقة النفط في كوريا الجنوبية

17:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النفق المستخدم للوصول لخط النفط
النفق المستخدم للوصول لخط النفط
إعداد: محمد عزالدين
ألقت الشرطة الكورية الجنوبية القبض على 8 مجرمين، استأجروا فندقاً كاملاً في مدينة تشونغجو بمقاطعة تشونغتشونغ، وأمضوا شهراً في حفر نفق سري تحت الفندق وصولاً إلى خط أنابيب نفط قريب، بحسب ما نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.
وأعد موظف سابق في شركة دايهان لأنابيب النفط، طرد منها لمحاولته سرقة النفط من خط أنابيب آخر، خطة أخرى مع سبعة أشخاص آخرين.
وراقب اللصوص الفندق لفترة طويلة قبل أن يتقدموا للمالك بطلب استئجار الفندق بالكامل لرغبتهم في شرائه. واستأجروه مقابل 4.5 مليون وون «3352 دولار» في الشهر، وأغلقوا المبنى بالكامل، وقضوا معظم يومهم في الحفر باستخدام أدوات بدائية «مجارف ومعاول» لتجنب جذب الانتباه بالضوضاء العالية.
وبعد شهر تمكن اللصوص من حفر نفق بطول 9 أمتار وارتفاع 78 سم وعرض 81 سم، وأصبحوا على بعد 30 سم فقط من خط أنابيب النفط، ولكن لم تكتمل فرحتهم وداهمت الشرطة الفندق واعتقل كل من كان بداخله، واعترف المشتبه بهم خلال تحقيقات الشرطة أنهم خططوا لبيع النفط في محطتي وقود، ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه.
ورغم أن النفق معزز من الداخل بألواح خشبية تحميه من الانهيار، إلا أنه يمر تحت طريق سريع تستخدمه 66 ألف مركبة يومياً، لذلك يتعين على السلطات الآن إعادة ملء النفق والتأكد من عدم إتلاف أساس الفندق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vc2a5uej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"