عادي

رئيس فاغنر: الاتهامات بتعاوني مع كييف مضحكة

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسكو - (أ ف ب)
وصف رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين الاثنين التقارير الصحفية التي تفيد بأنه عرض تقديم معلومات حول مواقع القوات الروسية للاستخبارات الأوكرانية بأنها «مضحكة».
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية الأحد، أن يفغيني بريغوجين عرض مراراً على الاستخبارات الأوكرانية تزويدها بمعلومات عن مواقع وحدات تابعة للجيش الروسي، في مقابل انسحاب قوات كييف من مدينة باخموت في شرق أوكرانيا، حيث تخوض عناصره معركة شرسة.
وقالت الصحيفة إنها استندت في معلوماتها إلى وثائق استخباراتية أمريكية مسربة ومسؤولين أوكرانيين وأمريكيين لم تذكر أسماءهم.
وتأتي تلك التأكيدات التي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل، فيما يتصاعد الخلاف بين بريغوجين وهيئة الأركان العامة الروسية في سياق الأزمة الروسية الأوكرانية.
ورد بريغوجين بشكل ساخر الاثنين: «يبدو أنني أحارب من أجل روسيا، لكن في الوقت نفسه (الرئيس الأوكراني) فولوديمير زيلينسكي يتبع تعليماتي. وبالتالي، فإن اليد اليسرى في حالة حرب مع اليد اليمنى».
وقال في رسالة صوتية نشرها جهازه الإعلامي على تليغرام: «إنها مضحكة».
من جانب آخر، أكّد بريغوجين أنه «لم يزر إفريقيا منذ بداية» الأزمة في أوكرانيا رداً على ما أوردته «واشنطن بوست» بأن رئيس فاغنر التقى أعضاء من أجهزة الاستخبارات الأوكرانية في بلد إفريقي لم يذكر اسمه.
وقدّر رئيس فاغنر أن يكون أفراد من النخبة الروسية وراء هذه الاتهامات.
ورداً على سؤال من صحفيين، وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف المعلومات التي نشرتها «واشنطن بوست» بأنها «أخبار مضللة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2aj3s5h6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"