عادي
توفر موارد الطاقة والهواء

«ناسا»: النيادي ينفذ تجربة صندوق قفازات الجاذبية الصغرى

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: يمامة بدوان
كشفت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، عن تنفيذ رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، تجربة صندوق قفازات الجاذبية الصغرى، في مختبر «ديستني» بالمحطة الدولية، بحسب تغريدة نشرتها على «تويتر»، أرفقتها بصورة توضح تفريغ النيادي الصندوق من معدات التجربة، بعد الانتهاء من إجرائها.
وأضافت «ناسا»، أن الصندوق، الواقع بالقسم الأمريكي في المحطة، يوفر موارد، مثل الطاقة والهواء ومكوّنات البحث والتحقيق. كما أنه مرفق مصمم للتعامل مع المواد الخطرة، واستيعاب كل من البحوث الفيزيائية والبيولوجية.
ويشارك النيادي زملاءه طاقم «سبيس إكس كرو 6» في إجراء أكثر من 200 تجربة علمية وعرض تقني، طوال مهمته على متن المحطة الدولية، التي تستمر 6 أشهر، وسيتضمن بعضها أبحاثاً علمية جديدة ومثيرة، من أجل التحضير للاستكشاف البشري خارج مدار الأرض المنخفض، ومن ثم الاستفادة من نتائجها في مختلف علوم الحياة على الأرض. وتشمل التجارب، دراسات عن كيفية احتراق مواد معينة في الجاذبية الصغرى، وأبحاث رقائق الأنسجة عن وظائف القلب والدماغ والغضاريف، واستقصاء جمع عيّنات ميكروبية من خارج المحطة الفضائية، إلى جانب عدد من عمليات الصيانة الداخلية والخارجية الخاصة بالمحطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43e3zn4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"