عادي
بعد نمو ودائعه بأكثر من ملياري دولار

«ويسترن ألاينس» يقود ارتفاعات أسهم البنوك الإقليمية الأمريكية

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
شاشة تعرض مؤشر «ويسترن ألاينس» في بورصة نيويورك (رويترز)

(بلومبيرغ)
ارتفعت أسهم البنوك الإقليمية الأمريكية بعد أن قالت شركة «ويسترن ألاينس»: «إن الودائع لديها نمت بأكثر من ملياري دولار في الربع الثاني حتى الآن»، مما خفف المخاوف بشأن صحة المقرضين الإقليميين في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسهم «ويسترن ألاينس» بنسبة 10.16% عند افتتاح السوق في نيويورك. وارتفع سهم «باك ويست» بنسبة 5.58%، حيث ارتفع مؤشر «كيه بي دبليو» الإقليمي للبنوك بنسبة 2.4%. ويتعرض القطاع لضغوط منذ مارس/آذار الماضي عندما انهار بنكا «سيليكون فالي» و«سيغنتشر».

وكان المصرف قد أعلن في وقت سابق أن مستويات الودائع زادت 1.8 مليار دولار من نهاية الربع السابق إلى 49.4 مليار دولار في 9 مايو/ أيار. وتشير أحدث أرقامه إلى أن مستويات الودائع زادت بمقدار 200 مليون دولار أخرى بين 9 مايو/أيار و 12 مايو/أيار.

  • اضطرابات البنوك

وكان «ويسترن ألاينس»، من بين البنوك الإقليمية التي اجتاحتها في البداية الاضطرابات التي أعقبت انهيار مقرضين آخرين في وقت سابق من هذا العام، مع قلق المستثمرين بشأن الخسائر غير المحققة على استثمارات السندات ومستويات الودائع. كما تم التركيز على التعرض للإقراض العقاري التجاري. وأعاد انهيار بنك «فيرست ريبابليك» في بداية هذا الشهر إثارة المخاوف بشأن المجموعة، ولم تتمكن مقاييس القطاع من التعافي منذ هبوط مارس/آذار.

كما ارتفعت أسهم البنوك الكبرى أيضاً، الأربعاء، حيث كسبت أسهم «جيه بي مورجان تشيس وشركاه» وبنك «أوف أمريكا كورب» وويلز فارجو وشركاه بأكثر من 1%. وسيجتمع التنفيذيون في أكبر البنوك في البلاد، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة «جيه بي مورغان»، جيمي ديمون، والمدير التنفيذي لشركة «سيتي غروب» جين فريزر، مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لمناقشة حد الدين الفيدرالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54fc48ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"