عادي
دعم «أم الإمارات» والشيخة جواهر أنقذ اللعبة النسائية

إسماعيل القرقاوي: منتخبات السلة تحت رحمة «البيزنس»

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
نهائي كأس رئيس الدولة للسلة للرجال - محمد شعلان

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أدلى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة، بتصريحات تمثل جرس إنذار للجهات المسؤولة عن الرياضة بتأكيده أن سلة الإمارات في خطر،مشيراً إلى أن شباب الأهلي المتوج بلقبي الدوري وكأس رئيس الدولة للمرة 14 في تاريخه في كلا المسابقتين يغرد خارج السرب،ما جعله في منطقة أخرى دون منافس.

وتقدم القرقاوي، بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وحرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على دعمهما للرياضة النسائية بالدولة عموماً وكرة السلة النسائية على وجه الخصوص، مؤكداً أن دعمهما أنقذ اللعبة النسائية.

وفي تقييمه لمردود الموسم الحالي، قال القرقاوي: «الصورة ليست مثالية والمردود غير مرض للطموح بشكل عام فالملاحظ عدم اهتمام الأندية بالمراحل السنية وهذا مؤشر خطِر على اللعبة يعترض تطورها».

وعن تقييمه لعمل الأندية، قال: «الأمور لا تسير بالشكل المؤمل في مسار تطوير مستوى اللعبة، لتتمكن سلة الإمارات من مقارعة الأقوياء، فمنذ عدة أعوام لا توجد غير 4 فرق تتنافس بشكل حقيقي في المسابقات هي شباب الأهلي والنصر والوصل والشارقة».

وتطرق القرقاوي، إلى مشكلة أخرى تعترض سلة الإمارات، بقوله: «اللعبة تعاني أيضاً قصوراً يتعلق بعدم وجود بنية تحتية علاوة على المشكلة الكبرى التي عجزنا عن حلها وتتعلق بالميزانية والتي تعد من أكبر العوائق التي تعترض مسيرة المنتخبات، نريد صالة للمراحل السنية، فالآن كل الصالات الموجودة بالإيجار، ويجب أن ندفع على الرغم من أن الحكومات أنشأت هذه الصالات من أجل أبناء الدولة، لكنهم خارج الصالات بعد أن دخل البيزنس في الموضوع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jptb8hz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"