عادي

نجوم دوري السلة الأمريكي يدربون «أبطال المستقبل» في أبوظبي

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA، والاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، أسماء 80 من أفضل الناشئات والناشئين في سن مرحلة الدراسة الثانوية، مما يزيد على 20 دولة، والذين يشاركون في الدورة ال13 من معسكر «كرة السلة بلا حدود آسيا 2023» المقرر إقامته من 2 إلى 5 يونيو في حرم جامعة نيويورك أبوظبي بالعاصمة الإماراتية.

وتمنح هذه المبادرة 40 طالباً و40 طالبة من جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط فرصة تطوير مهاراتهم وخوض مباريات تنافسية مع زملائهم في المعسكر، إلى جانب التدريب تحت إشراف عدد من النجوم والمدربين الحاليين والمعتزلين من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ومن بينهم اللاعب صادق باي «أتلانتا هوكس»، ومونتي موريس «واشنطن ويزاردز»، والنجمان المخضرمان تاج جيبسون «واشنطن ويزاردز»، ورودني ماكجرودر «ديترويت بيستونز».

ويتولى المدربون المساعدون في فرق دوري المحترفين، جون براينت «شيكاجو بولز»، وريان فوريهان كيلي «بروكلين نتس»، وريان ريتشمان «ويزاردز»، وشون سويني «دالاس مافريكس»، ومايك وينار «إنديانا بيسرز»، مهام تدريب «أبطال المستقبل» في المعسكر، إضافة إلى المدربة الرياضية نينا هسيه «شارلوت هورنتس».

ويقود هؤلاء النجوم مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التطويرية، بما في ذلك تدريبات الكفاءة الحركية، والمهارات الهجومية والدفاعية، والرميات الثلاثية، ومباريات 5 مقابل 5، وجلسات تنمية المهارات الاجتماعية والقيادية.

من جهة أخرى، يقدم مدربو معسكر «كرة السلة بلا حدود آسيا»، وأعضاء قسم عمليات الحكام في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، جلسات تطويرية للمدربين والحكام المحليين، فيما يشهد اليوم الختامي الإعلان عن اللاعبين الفائزين ب «جائزة كيم بوهني لأفضل لاعب في المعسكر»، و«جائزة باتريك باومان للروح الرياضية»، و«جائزة أفضل مدافع» و«جائزة أفضل مُسدد رميات ثلاثية».

ويندرج تنظيم هذا المعسكر ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي تستضيف العاصمة الإماراتية بموجبها مواجهتين قبل انطلاق الموسم الجديد بين فريقي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يومي الخميس والسبت 5 و7 أكتوبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5enkrv82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"