عادي

إحالة بلوجر مصرية للمحاكمة بتهمة الاتّجار في البشر

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4

أمرت النيابة العامة المصرية، بإحالة هبة سيد صاحبة قناة «أم زياد وهبة» بمواقع التواصل الاجتماعي، وابنها وزوجها، إلى محكمة الجنايات.

وأصدرت النيابة تعليماتها بضبط وإحضار المتهم الثالث، الزوج، وحبسه احتياطيّاً على ذمة محاكمتهم، حيث ارتكبت المتهمة الأولى جريمة الاتّجار بالبشر بتعاملها في أشخاصٍ طبيعيين هم أطفالها، الذين أظهرتهم في مقاطع مرئيةٍ نشرتها عبر حساباتها بمواقع للتواصل الاجتماعي من أجل رفع نسب مشاهدتها، للحصول على أرباحٍ زائدة نظير تلك المشاهدات.

وأوضح بيان النيابة العامة أن المتهمين الآخرين سهّلا ارتكاب تلك الجريمة، إذ اتفق ابنها معها على إظهار أشقائه بالمقاطع المشار إليها لذات الغرض، وساعدها هو وزوجها في إدارة تلك الحسابات وتصوير الفيديوهات وإعدادها للنشر ونشرها وترويجها.

كما تورط الابن في إدارة وتسهيل تحصيل الأرباح المكتسبة من منصات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن ارتكاب المتهمين الثلاثة لجريمة استغلال هؤلاء الأطفال تجارياً، وتعريضهم للخطر بإيجادهم في حالة تهدد سلامة تنشئتهم الواجب توافرها لهم.

وأشار بيان النيابة العامة إلى أن هبة سيد وزوجها، يواجهان تهمة ثالثة، هي الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dyndxku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"