عادي

«زايد العليا» تبرم شراكة مع جامعة أورال الروسية

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم شراكة مع جامعة أورال الفيدرالية - روسيا، بهدف التعاون بين المؤسسة والجامعة في تصميم البرامج التعليمية والتطبيقات الذكية، وتبادل المواد الأكاديمية والمنشورات والمعلومات العلمية الأخرى، إضافة إلى التعاون التربوي في برامج الماجستير، والتعليم الإضافي لتدريب المتخصصين في مجال علم النفس حسب احتياجات المؤسسة.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد رفيع المستوى من الجامعة الروسية إلى مقر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، للاطلاع على تجربتها في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، إضافة إلى التعرف على الخدمات التعليمية والتأهيلية والرعاية الصحية النفسية والاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

ضم الوفد الزائر إرين فياتشيسلاف وزير العلاقات الاقتصادية الدولية لمنطقة سيفردلوف، وكوكشاروف فيكتور رئيس الجامعة، وسيمانتوك الفيرا مديرة معهد الأورال للعلوم الإنسانية، ودميتري تشيرنوخوف نائب المدير لتطوير البرامج الإعلانية والشراكات الاجتماعية، وكان في استقبالهم عبد الله عبد العالي الحميدان، أمين عام المؤسسة وعدد من قياداتها.

وتشمل مجالات التعاون بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وجامعة أورال عمليات التبادل التربوية والأكاديمية التي يتم الاتفاق عليها بينهما، وكذلك التعاون في جانب تدريب الأبطال للمباريات الأولمبية وبحيث يتم استضافة الفريق الروسي لنقل الخبرة والعكس.

وقع مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وفيكتور أ. كوكشاروف، رئيس الجامعة، بحضور لفيف من قيادات الجانبين والمتخصصين من الكوادر العلمية في الجامعة.

وأكد عبد الله الحميدان أهمية إبرام الشراكة مع إحدى أهم الجامعات الرائدة في روسيا في مستوى الخبرات والبحث العلمي وآليات التشخيص والتقييم والعلاج والتأهيل لأصحاب الهمم، وقال: نحن في مؤسسة زايد العليا نؤمن بحتمية وضرورة التعاون الدولي المشترك البناء الذي يخدم المصلحة والأهداف المشتركة، ونسعى للتعاون مع المؤسسات والجهات العالمية والمؤسسات العلمية المتميزة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم لاسيما المتخصصة منها لتحقيق الاستفادة لمنتسبينا.

من ناحيته أكد أورال فيكتور أ. كوكشاروف أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة والمؤسسة تمثل خطوة هامة لتطوير التعاون المتبادل لصالح الجانبين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/597mrp34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"