عادي

ألفاريز.. اللاعب رقم 11 في نجوم كأس العالم ودوري الأبطال

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ألفاريز يحمل كأس دوري أبطال أوروبا
ألفاريز توج بكأٍ العالم ودوري الأبطال

سطر العديد من نجوم كرة القدم إنجازات تاريخية خالدة، من خلال الألقاب التي حققوها عبر مشوارهم الكروي، ومن بين هؤلاء النجوم قليل من نجح في الجمع بين لقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس العام.

وأصبح الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي اللاعب رقم 11 الذي ينجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس الموسم.

وبدأت هذه السلسلة في عام 1974، حين فاز السداسي الألماني فرانز بيكنباور وسيب ماير وجيرد مولر وأولي هونيس وبول بريتنر وهانز جورج شوارزنبيك بنهائي دوري الأبطال مع بايرن ميونبخ، قبل أسابيع من تحقيق لقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا الغربية.

وفي عام 1998، نجح الفرنسي كريستيان كاريمبو في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما حقق في نفس العام لقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي.

وبعد 4 سنوات، نجح النجم البرازيلي روبرتو كارلوس في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2002، مع ريال مدريد، فيما حصد كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 2002.

ونجح الألماني سامي خضيرة في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014، مع ريال مدريد وحقق كـــأس العالـــم مـــــع المنتخب الألماني، عام 2014.وفي عام 2018 نجح الفرنسي رافاييل فاران في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وفي العام نفسه، نجح في التتويج بلقب كأس العالم مع منتخب فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kz59yhkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"