عادي
خلال إطلاق حملة «جدد مركبتك»

شرطة الشارقة: 10 آلاف مركبة غير مجددة خلال 2022

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون في المؤتمر الصحفي خلال إطلاق الحملة
الحضور خلال إطلاق حملة جدد مركبتك
  • فحص أكثر من 263 ألف مركبة خلال 6 أشهر
  • تسجيل 376033 مركبة خلال العام الجاري

الشارقة: محمود محسن

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن جهود الفرق الشرطية خلال الحملات المرورية، أسفرت عن ضبط 10 آلاف مركبة غير مجددة خلال 2022، وذلك خلال المؤتمر الصحفي صباح أمس، الذي نظمه مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، بالتعاون مع شركة رافد وموتورجيك، وإينوك، للإعلان عن إطلاق حملة «جدد مركبتك».

شهد المؤتمر، العقيد خالد محمد الكي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة، بحضور العقيد عمر بوغانم، نائب مدير إدارة المرور والدويات، والعقيد راشد أحمد الفردان، رئيس قسم ترخيص السائقين، والمقدم عبدالرحمن خاطر، رئيس قسم ترخيص الآليات، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية العربية والأجنبية.

وقال خالد الكي، إن الحملة التوعوية تحت شعار «جدد مركبتك»، تعنى بتجديد المركبات المنتهية، وتهدف إلى تشجيع أصحاب المركبات على تجديد مركباتهم بأساليب مختلفة توعوية وضبطية، تعزيزاً لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، لاسيما في فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة وما ينتج عنها من تلف لبعض قطع المركبة.

ولفت إلى أنه دشن 18 موقعاً فنياً لفحص المركبات في إمارة الشارقة والمنطقتين الوسطى الشرقية، حيث بلغ عدد المركبات التي تم فحصها في إمارة الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري، 263804 مركبات، فيما بلغ عدد المركبات المسجلة 376033 مركبة، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعتمدين، المتمثلين في إينوك ورافد وموتورجيك، حيث ستستمر الحملة لمدة 3 أشهر.

وأوضح عمر بوغانم، خلال المؤتمر أن عدم صلاحية المركبة تشمل الإطارات، والمكابح، والإضاءات، ما قد ينتج عنه وجود أعطال وخلل بأجهزتها، وقد تكون تلك الأعطال غير واضحة، ولا تظهر إلا من خلال الفحص الدوري الشامل عند تجديد المركبة.

مشيراً إلى الجهود التي تبذلها شرطة الشارقة للحد من أسباب الحوادث المرورية الناتجة عن مركبات منتهية الصلاحية، وشملت تلك الجهود تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية في إطار خطة شاملة، وتكثيف الرقابة بالرادارات الثابتة والمتحركة، إضافة إلى زيادة البرامج التوعية المرورية لتشمل السائقين.

من جانبه بيّن عبدالرحمن بن كنون الشامسي، مدير إدارة الحوادث والخدمات المساعدة على الطرق بشركة رافد، أن مشاركة رافد في «حملة جدد مركبتك» تتمثل في حملة توعوية للجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقاعدة البيانات المتوفرة لدى «رافد»، لافتاً إلى إطلاق مركبة للفحص في الموقع على حسب طلب المتعامل عبر تطبيق رافد الذكي، أو عبر الاتصال بمركز الاتصال والتحكم في «رافد»، بحيث تنتقل مركبة الفحص إلى صاحب المركبة في مكان وجوده وعمل الفحص اللازم، شريطة أن لا يزيد عمر المركبة عن 3 سنوات، كما تقدم الشركة عدداً من القسائم الترويجية والهدايا لتحفيزهم على فحص مركباتهم بشكل مستمر.

وفي السياق ذاته، أكد حسام سالم الشاوي، مدير عام شركة تسجيل – إينوك – أن الشركة من أوائل الشركات التي قامت بدعم المبادرة مع القيادة العام لشرطة الشارقة منذ 5 سنوات على التوالي، وتسعى من خلالها إلى رفع الوعي المروري، من خلال حث السائقين على تجديد مركباتهم، والتأكد من سلامتها للحد من الحوادث المرورية وحماية الأرواح والممتلكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dp9sd3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"