عادي

يصل مساء الخميس.. الهند وباكستان تستعدان لإعصار بيبارجوي

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
يصل مساء الخميس.. الهند وباكستان تستعدان لإعصار بيبارجوي

ماندفي/كراتشي - رويترز

أجْلَت السلطات في ولاية جوجارات غرب الهند أكثر من 75 ألفاً من سكان تجمّعات سكنية ساحلية معرّضة للخطر مع اقتراب الإعصار بيبارجوي، قادماً من بحر العرب، الذي من المتوقع أن يجتاح اليابسة في الهند مساء الخميس.

وقالت إدارة الأرصاد الهندية: إن العاصفة المصنفة على أنها إعصار بالغ القوة كان مركزها في وقت مبكر من صباح الخميس على بعد 180 كيلومتراً تقريباً قبالة ميناء جاكهو في ولاية جوجارات الهندية وعلى بعد 270 كيلومتراً تقريباً من كراتشي في باكستان.

وذكرت إدارة الأرصاد الأربعاء أن العاصفة فقدت بعضاً من شدتها على ما يبدو، وتوقّعت أن تحمل رياحاً تتراوح سرعتها القصوى بين 115 و125 كيلومتراً في الساعة.

وأضافت أن مسار العاصفة لم يطرأ عليه تغيير، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة قرب ميناء جاكهو الهندي بين ماندفي في جوجارات وكراتشي الباكستانية.

وقال مسؤول كبير في إدارة الأرصاد الهندية: «الخميس وصلت سرعة الرياح إلى نحو 90 كيلومتراً في الساعة على ساحل جوجارات... السرعة ستتزايد تدريجياً في الساعات القليلة المقبلة إلى 120 كيلومتراً في الساعة، وتصل إلى 135 كيلومتراً في الساعة بعد الظهيرة. نتوقع وصول (العاصفة) في المساء، عندها ستكون سرعة الرياح أكثر من ذلك».

وحوّلت السلطات في الهند وباكستان قاعات وصالات المدارس والأبنية الحكومية إلى مخيمات إغاثة لإيواء النازحين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfb9x77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"