عادي

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب «الماريجوانا» بمجسمات سفن خشبية

22:27 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

جلب إفريقي مخدرات داخل مجسمات لسفن خشبية بشحنة بريدية تم إرسالها من موطنه، قبل أن يكشف ما بداخلها مفتش الجمارك في مطار دبي، فدانته محكمة الجنايات بدبي وقضت بمعاقبته بالسجن المؤبد وتغريمه 500 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.

دارت أحداث القضية في أغسطس الماضي، حين اشتبه مفتش بجمارك دبي في شحن بريدية قادمة من إحدى الدول الإفريقية. وحسب إفادة المفتش فإنه فحص الشحنة البريدية وأبصر بداخلها 10 مجسمات لسفن خشبية تزن حوالي 8 كيلو جرامات وبالتدقيق داخل السفن شاهد جيوباً سرية محفورة داخل المجسمات عثر بداخلها على مادة يشتبه بأنها مواد مخدرة.

وتابع المفتش أنه قام بتحويل المواد إلى المختبر الجنائي وأبلغ إدارة مكافحة المخدرات بالواقعة، فثبت بتقرير المختبر الجنائي أن المواد المضبوطة تزن 600 جرام ومكونة من مادة «الماريجوانا» المخدرة والمدرجة ضمن جدول المخدرات بالقانون الاتحادي.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه أعد مع فريق مكافحة المخدرات كميناً لضبط صاحب الشحنة، وتواصلت معه شركة الشحن لتسلم شحنته، فحضر المتهم بصحبة شخص آخر لتسلم الشحنة فتم ضبطه وإحالته والشخص الآخر إلى المختبر الجنائي حيث ثبت تعاطيهما المواد المخدرة فتم إحالتهما للنيابة العامة في دبي.

وخلال التحقيق مع المتهم أقر بأنه طلب من أحد أقاربه في موطنه إرسال المواد المخدرة في الشحنة البريدية واعترف بأنها المرة الثانية التي يتسلم فيها مواد مخدرة بنفس الأسلوب، فيما اعترف المتهم الثاني بأنه تحصّل على المواد المخدرة من المتهم الأول دون مقابل، فتم إحالة المتهم الثاني لمحكمة الجنح، والمتهم الأول إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45mn6byn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"