عادي
العلامة التجارية ل «القمر السماوي»الأولى في العالم وتتجاوز ال6 مليارات دولار

خلدون المبارك: منصور بن زايد قاد سيتي إلى قمة أوروبا

15:14 مساء
قراءة 3 دقائق
منصور بن زايد والمبارك وغوارديولا أمام الكؤوس الثلاثة
سيتي استحق معجزة الثلاثية
  • نتطلع للفوز بلقب مونديال الأندية والسوبر وكتابة التاريخ
  • الفوز بلقب دوري الأبطال جلب لنا الكثير من السعادة

أكد خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي ان«القمر السماوي» أصبح العلامة التجارية الأولى في كرة القدم في العالم،كاشفاً عن عائدات ضخمة حققها النادي هذا الموسم،مشيداً بالجانب الفني للفريق الذي نال ثلاثية تاريخية تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وشكر المبارك في حديثه السنوي لقناة النادي الإنجليزي ماقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة مالك النادي،وأثنى على دعمة الذي أوصل«القمر السماوي» إلى قمة أوروبا،وقال:سمو الشيخ منصور بن زايد أعطى كل شيء لديه للنادي،انه يستحق كل الثناء والبطولات التي تحققت بعد ماقدمه لسيتي في السنوات ال15 الماضية،من حب والتزام وشغف،وان يكون حاضراً في نهائي دوري الأبطال فهذا يؤكد هذا الحب.

وأعتبر المبارك ان فوز سيتي بلقب دوري الأبطال هو تتويج لمسيرة مشرقة لنادي سيتي في البطولة في السنوات العشرة الماضية،حيث كان هناك استمرارية في مستواه الفني.

وقال متابعاً: الفوز بدوري أبطال أوروبا جلب لنا سعادة كبيرة،حاولنا بكل جهدنا نيل اللقب الأوروبي،وأخيراً حققنا طموحنا،ونحن الآن في قمة السعادة،ونحن حقاً مرتاحين لأن هذا اللقب أصبح هنا في خزائن السيتي.

1
خلدون المبارك

وأكد المبارك«سيتي كان واحداً من أكثر الفرق استمرارية في دوري الأبطال على مدار السنوات العشر الماضية، باستمرار تواجد في مراحل المجموعات، وفي السنوات الخمس الماضية تواجد سيتي في ربع النهائي مرتين ونصف النهائي مرة والنهائي مرتين وفاز باللقب هذا الموسم».

وأعتبر ان الفوز بلقب دوري الأبطال يذكره بنيل لقب الدوري الإنجليزي في 2012 لأول مرة في ظل ملكية سمو الشيخ منصور،ووقتها فاز على كوينز بارك رينجرز بعد معجزة كروية في الوقت المحتسب بدل عن ضائع، وأكد ان البطولات جاءت تلقائياً بعد ذلك، وهذا ماسيحصل في دوري أبطال أوروبا،حيث بدأ الحديث منذ الآن عن الاحتفاظ باللقب.

وقال أيضاً: لم يكن طريقنا سهلاً للفوز بلقب دوري الأبطال،وفزنا باللقب بعدما قدمنا أعلى مستوى في كرة القدم،لقد هزمنا ريال مدريد في نصف النهائي وإنتر في النهائي،وقبلهما بايرن ميونيخ.

إرث جديد

وكشف«:نحن نبني إرثاً لمانشستر سيتي.. إرث حديث جديد، هذا الإرث الحديث سجلناه في البريميرليغ، خلال آخر عشر سنوات. لقد فزنا بأصعب دوري في العالم عدة مرات،ومن ثم فزنا بدوري الأبطال،وقبلها بكأس إنجلترا، هذا شيء مذهل حققناه،وهو مالم يحدث في إنجلترا إلا قبل 24 سنة.

وأضاف: كما فعلنا كل عام نستمر في بناء هذا الإرث المذهل بإنجازات جديدة وأرقام قياسية جديدة، ننظر إلى الموسم المقبل، سنلعب العديد من المباريات،لدينا الدرع الخيرية ولدينا كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ولأول مرة هذا النادي سيتنافس في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ونريد الفوز بكل شيء.

العلامة التجارية

وأكد ان مانشستر سيتي يملك العلامة التجارية الأولى في عالم كرة القدم الآن،وتجاوزت قيمته 6 مليارات دولار،متحدثاً عن إيرادات قياسية في العام الماضي.

دعم المشجعين

وأثنى المبارك على دعم الجمهور، وقال: الجو العام في استاد الاتحاد هذا العام مذهل، لقد أصبح المعلب حقاً حصناً للفريق، ما يقدمه المشجعون للفريق ينتشر في المدرجات، لننظر إلى مباراة الفوز على ريال مدريد 4 -0، وبايرن ميونخ 3-0، ولايبزيج 7-0، أصبح استاد الاتحاد ما كنا نتمناه دائماً بأن يكون معقلنا حصناً، وهو حقاً اللاعب الثاني عشر في الفريق والذي نحتاجه دائماً إلى جانبنا.

صفقة مميزة

وقال المبارك ان النرويجي هالاند كان صفقة مميزة لمانشستر سيتي، وتابع: ما أدهشني في هالاند هو الثقة. لديه شيء استثنائي، ثقة مع احترام».

أضاف: «أن تجري محادثة بعد توقيع العقد مع رئيس النادي، وتقول في نهاية تلك المحادثة (سيدي الرئيس.. سأفوز بدوري أبطال أوروبا من أجلك.. أنا هنا لأفوز بهذه البطولة من أجل مانشستر سيتي وسنفوز بها) فهذا إثبات حقيقي على عظمة هذا اللاعب.. لقد حدث ذلك قبل عام من الآن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26mzsece

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"