عادي

«آثار رأس الخيمة» و«النخيل» تتعاونان في صون التراث

22:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبرمت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية النخيل للفن والتراث الشعبي، لتعزيز العمل المشترك وتوحيد الجهود التراثية والثقافية في الإمارة. تضمنت الاتفاقية عدداً من البنود التي تدعم صون وحفظ التراث ونقله للأجيال القادمة وتعريف المجتمع بجميع أطيافه بالعادات والتقاليد الأصيلة والهوية الإماراتية.

وأكد أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام الدائرة، أن توقيع الاتفاقية استكمال للجهود المشتركة بين الجهتين عن طريق تأطير وتوثيق بنود التعاون والشراكة والتي في مجملها تهدف لصون وحفظ وتوثيق وعرض عناصر التراث الثقافي غير المادي والذي يستلزم تكاتف وتعاون المؤسسات الثقافية وجمعيات النفع العام التراثية في الإمارة لمنع الاندثار والاضمحلال.

وفال سعيد راشد الزباد، رئيس الجمعية: التراث مسؤولية وأمانة، وعلينا الحفاظ على أصالته في زمن التكنولوجيا والانفتاح، وإيصاله إلى الأجيال القادمة بصورته الأصيلة المتوارثة.

وقالت أمل إبراهيم النعيمي، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة ورئيس لجنة الفعاليات: إن إبرام اتفاقيات التعاون مع أهل الاختصاص في مجال التراث سيثمر فعاليات وأنشطة تراثية نوعية وذات روح جديدة نستقطب بها فئات جديدة من الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56uav295

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"