عادي
بتعاون «الهلال الأحمر» و«الليوان للثقافة والفنون»

افتتاح قاعة «أم الإمارات» وتنفيذ «يوم الفرح» في «مريجيب الفهود»

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات يوم الفرح في المخيم

عمّان: «الخليج»

نفذت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، بالتعاون مع «مؤسسة الليوان للثقافة والفنون»، برئاسة قرينة الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير الدولة في الأردن، الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان، فعاليات «يوم الفرح» في مخيم «مريجيب الفهود الإماراتي- الأردني» للاجئين السوريين في المملكة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ضمّت الاحتفالية افتتاح قاعة جديدة للفعاليات المتنوعة مجهّزة بأفضل المعدات، وسُمّيت قاعة «أم الإمارات»، تيّمناً بالشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تثميناً لدعمها المستمر لتعزيز العمل الإنساني والإغاثي عربياً وعالمياً.

الصورة

وتحدث الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، راعي الاحتفالية عن أهمية تنظيم فعاليات خلال الأعياد، تُشارك اللاجئين السوريين فرحتهم بالعيد، الى جانب أهمية إنشاء مثل هذه القاعات الضرورية، لإقامة الأنشطة المتنوعة داخل المخيّم. مؤكداً التعاون الكبير والمهم بين الأجهزة التطوعية في الإمارات، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والأجهزة الأمنية والرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية، وتسهيلها لكل الإجراءات بتوجيهات ملكية سامية.

وقال ناصر الكعبي، نائب قائد فريق الإغاثة الإماراتي: إن الإمارات والأردن يتشاركان الفرح بالعطاء والبذل، لخدمة إخوتهم من اللاجئين السوريين للتخفيف من معاناتهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وإدماجهم في الأنشطة والفعاليات المختلفة، ليكونوا جزءاً من العمل والعطاء.

وتضمن «يوم الفرح» توزيع العيديات على الأيتام، والأرامل وذوي الإعاقة في المخيم.

كما نظمت «مؤسسة الليوان»، بالتعاون مع الهيئة، يوماً مفتوحاً للأطفال والأسر، تضمن فقرات غنائية وترفيهية.

الصورة

وفي السياق، نفذت إدارة المخيم، مشروع الأضاحي السنوي في المملكة حيث سلّم فريق الإغاثة الإماراتي اللاجئين في المخيم حصصهم من اللحوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ef392hs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"