عادي

«التنمية الأسرية» تحدد 8 مهارات للعلاقات الأسرية الآمنة

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مهارات تعزيز العلاقات الأسرية

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أكدت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي، أن هناك 8 مهارات لحل مشكلة العلاقة بين الطفل والوالدين. مشيرة إلى أن الخطوات تتضمن إرشادات توجيهيه لمساعدة الوالدين في تكوين العلاقات الأسرية الآمنة، فضلاً عن أن المؤسسة أتاحت التسجيل في خدمتين تقدمهما عبر موقع خدمات أبوظبي «تم»، خاصتين بدور أولياء الأمور في التعامل مع أطفالهم.

وأوضحت أن المهارات هي: التعلم كيف ينمو الأطفال عبر مراحلهم العمرية المختلفة، ومتطلبات النمو لكل مرحلة عمرية، وتعلم طرائق تعديل سلوك الأبناء وتوجيههم، بعيداً من العقاب الجسدي والنفسي، وطرائق وضع أنظمة وقوانين لإدارة الأسرة مقنعة يتقيد بها الجميع، ومضامين ومحتويات تجديد الأدوار والمسؤوليات لجميع أفراد الأسرة، واستخدام مهارات الاتصال الفعال اللفظي وغير اللفظي، واكتساب طرائق تطبيق الأسلوب الديمقراطي في تنشئة الأبناء، وبناء علاقات أسرية داخلية قائمة على الثقة والصراحة والمحبة والتشجيع، والأساليب الوالدية الفعالة وتمييز الإيجابي منها والصحي مقابل السلبي وغير الصحي.

وأضافت أن التوعية في التعامل مع هذه المشكلة تكون بالتسجيل في الخدمات التي تقدمها المؤسسة عبر موقع «تم»، وطلب الالتحاق في الدورة التدريبية (تنمية المهارات الوالدية في مرحلة المراهقة)، وطلب الالتحاق في الدورة التدريبية (تعزيز دور الرجل في الوالدية الإيجابية).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wn2rkup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"