عادي

الجواز المزيف ينهي حلم السفر إلى كندا

19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

شرع آسيوي وابنه بالسفر إلى كندا بجواز سفر مزور اشتراه ب20 ألف يورو، قبل أن يكشف جريمتهما، موظف شركة الطيران، ويبلغ عنهما الشرطة وتتم إحالتهما إلى النيابة، ومنها إلى محكمة الجنايات بدبي، التي دانتهما، وقضت بحسبهما 3 أشهر، وإيقاف تنفيذ العقوبة 3 سنوات، وإبعادهما عن الدولة ومصادرة المحررات المزورة.

تعود تفاصيل القضية إلى إبريل/ نيسان الماضي، حين اشتبه موظف شركة طيران في جوازي سفر مسافر وابنه في رحلة متجهة إلى الولايات المتحدة، وحسب إفادة المُبلّغ بأنه اشتبه في تزييف جواز سفر المتهمين، وختم دخول الدولة الذي قدمه المتهم له خلال إنهاء إجراءات سفرهما، فأبلغ الجهات المختصة التي باشرت التحقيق معهما.

وفي التحقيقات، أفاد المتهم الأول أنه حلم بالسفر إلى كندا، والاستقرار فيها؛ وفي سبيل ذلك، قرر أن يبحث عن آلية للسفر بطريقة غير مشروعة، كون تأشيرة دخول كندا بطريقة شرعية تحتاج إلى متطلبات لا يستطيع تلبيتها.

وتابع المتهم، أنه وجد شخصاً على وسائل التواصل الاجتماعي في دولة أخرى، يدعي أنه يسهل إجراءات السفر إلى كندا عن طريق جواز سفر كندي، فاتفق معه على شراء جوازي سفر له ولابنه المتهم الثاني، مقابل 20 ألف يورو؛ حيث تم دفع قيمة الجوازين واستلامهما قبل أن يكشف الجريمة موظف شركة الطيران، فدانتهما المحكمة، وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuchuart

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"