عادي

بعد قصف اليمن..مصر تطالب بضبط النفس وإنهاء حرب غزة

23:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

جددت مصر الخميس دعوتها إلى ضبط النفس والتهدئة وإنهاء الحرب على قطاع غزة، محذرة من تزايد حدة التصعيد عقب العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية،
وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، والتي تزيد من تصاعد حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات، وذلك بحسب ما أوردت الوزارة عبر حسابها على موقع «فيسبوك». وشددت مصر على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل صون أمن واستقرار المنطقة، محذرةً من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر تطورات أزمة قطاع غزة، وبما سيدفع الإقليم بأسره إلى دائرة مفرغة من الصراعات وعدم الاستقرار.
ودعت مصر كافة الأطراف لضبط النفس والتهدئة، وتجنب الانزلاق لفوضى إقليمية، مطالبة كافة الفاعلين على المستويين الإقليمي والدولي للاضطلاع بمسئولياتهم من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة باعتبارها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي. 
وأعادت مصر التأكيد على موقفها الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية دون أي عوائق إلى القطاع، وذلك على ضوء أن تلك هي الخطوة الرئيسية والضرورية لاحتواء التوتر، والركيزة الأساسية لإقرار التهدئة الشاملة في المنطقة، وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b847u5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"