عادي

ماسك يسخر من منتقدي تحديث «تويتر» الجديد

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

سخر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من منتقدي تحديث منصة «تويتر» الجديد والمؤقت.
وأعلن ماسك، السبت، عن تحديث مؤقت لمنصة «تويتر»، يقلص عدد التغريدات التي يشاهدها أصحاب الحسابات الموثقة إلى 6 آلاف تغريدة يومياً، فيما يشاهد مستخدمو الحسابات غير الموثقة 600 تغريدة، والمستخدمون الجدد 300 تغريدة فقط، مشيراً إلى أن هذا الإجراء المؤقت يأتي بدافع حماية المنصة من جمع البيانات والتلاعب بالنظام.
وأدى التحديث الجديد إلى موجة من الانتقادات الغاضبة تجاه إيلون ماسك وقراره المفاجئ، وهو ما قابله الملياردير الأمريكي بسلسلة تغريدات ساخرة، خاصة بعد انتشار هاشتاج «تويتر مات» باللغة الإنجليزية حول العالم.
ورد إيلون ماسك على تغريدة تنتقد المستخدمين الذين أعربوا عن مغادرتهم بسبب عدم قدرتهم على قراءة أكثر من 600 تغريدة، قائلاً: «لو كان الموت من سخرية المفارقات ممكناً لتحوّل الأمر إلى مذبحة».
كما عبر ماسك، المعارض لتقنيات الذكاء الاصطناعي الحالية، عن سعادته بعد قراءة تغريدة حول عدم قدرة تطبيق «شات جي بي تي» على قراءة أي بيانات من منصة «تويتر».
وواصل حديثه عن الانتقادات مؤكداً أن تغريدته حول التحديث الجديد حققت رقماً قياسياً لنسبة مشاهدة التغريدات عبر «تويتر»، في إشارة إلى أن الغاضبين من قراره أضاعوا إحدى مشاهداتهم المتاحة للاطلاع على حسابه، وهو ما يراه مثيراً للسخرية.
كما أعاد إيلون ماسك نشر تغريدة جاك دورسي، مؤسس «تويتر»، الذي نشر صورة للعشب الأخضر، وهو ما فسره متابعوه بأنه إشارة إلى إمكانية تخلي المستخدمين الغاضبين عن هواتفهم ومغادرة المنزل للاستمتاع بالحياة العادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56nv3tnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"