عادي

الزوار وراء «كوكايين البيت الأبيض»

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
المبنى الذي عُثر فيه على الكوكايين (رويترز)
البيت الأبيض (رويترز)

شدّد مسؤولون على أن مادة الكوكايين التي عُثر عليها في البيت الأبيض كانت متروكة في ناحية غالباً ما يستخدمها الزوار الذين يجولون في أقسام المقر الرئاسي، مؤكدين أن الرئيس جو بايدن كان هو وعائلته خارج المقر.

وسعى البيت الأبيض إلى احتواء النبأ غير الاعتيادي بعدما تبيّن العثور على المخدرات الأحد في مبنى تُعد الحراسة فيه من الأكثر تشدّداً في العالم.

وكانت تقارير أولية أفادت العثور على بودرة بيضاء، ما أثار مخاوف من تجدّد فصول العثور في مبانٍ حكومية في واشنطن على مساحيق غير محددة خلال عمليات البحث أو تلقي رسائل بريدية مشبوهة، في حالات يتم التعامل معها على أنها هجمات كيميائية محتملة.

واستدعى العثور على البودرة البيضاء عملية إجلاء قصيرة الأمد.

لكنّ مخاوف من نوع آخر برزت بعدما خلصت تحاليل أولية أجراها تقنيون في جهاز الإطفاء في العاصمة واشنطن إلى أن المادة هي كوكايين.

الأربعاء، أعلن جهاز الخدمة السرية الذي يتولّى حماية الأبيض أنه تأكد للتو أن المادة التي عُثر عليها هي كوكايين، وتحقيقنا جارٍ.

وجعل بايدن من إعادة إرساء التدابير التقليدية للعناية بالمقر أولوية بعد ولاية دونالد ترامب وورود تقارير تفيد بأن الرئيس الجمهوري كان يعمد إلى التخلّص من وثائق في المراحيض.

والأربعاء، سارع ترامب للتعليق على الأمر بالقول: «هل هناك من يعتقد أن مادة الكوكايين التي عُثر عليها في الجناح الغربي للبيت الأبيض بالقرب من المكتب البيضاوي، هي لاستهلاك أحد غير هانتر وجو بايدن؟»

وسعى المراسلون خلال اجتماع بين بايدن ورئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون دون جدوى إلى طرح أسئلة على الرئيس بشأن ملابسات العثور على مادة الكوكايين في البيت الأبيض.

وفي مسعى لوضع حد للنميمة أعلن البيت الأبيض أن الأدلة الظرفية، على الأقل، تشير إلى أن المسؤولية تقع على زائر، وليس على أحد على صلة بعائلة بايدن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار: إن المخدرات عُثر عليها في مكان عادة ما يستخدمه زوار يأتون إلى مقر الرئاسة بدعوة من موظفيه لتفقّد الجناح الغربي الذي يضم المكتب البيضاوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv5zwk4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"