عادي
الحجوزات القوية في الرحلة الافتتاحية تؤكد نجاح التدشين

«طيران الإمارات» تحط في مونتريال الوجهة الكندية الثانية والـ 14 في أمريكا الشمالية

12:16 مساء
قراءة 8 دقائق
«طيران الإمارات» تحط في مونتريال الوجهة الكندية الثانية والـ 14 في أمريكا الشمالية
«طيران الإمارات» تحط في مونتريال الوجهة الكندية الثانية والـ 14 في أمريكا الشمالية
أثناء وصول الطائرة
«طيران الإمارات» تحط في مونتريال الوجهة الكندية الثانية والـ 14 في أمريكا الشمالية
  • مونتريال: أنور داود

دشنت «طيران الإمارات» خدمتها اليومية المنتظمة إلى مونتريال المحطة الثانية للناقلة بكندا، لترفع عدد رحلاتها إلى 14 رحلة أسبوعية إلى كندا، اعتباراً من 5 يوليو الجاري، وبذلك يرتفع عدد وجهات الناقلة في أمريكا الشمالية إلى 14 وجهة، وإلى 18 وجهة في الأمريكتين.

وحطت طائرة «طيران الإمارات» في مطار بيير إليوت ترودو الدولي، مدشنة الوجهة الجديدة للناقلة في كندا بعد سنوات طويلة من خدمة تورنتو فقط، ويأتي ذلك إثر توقيع دولة الإمارات وكندا اتفاقية النقل الجوي الموسعة في إبريل الماضي.

  • تعزيز الربط

وأكد مسؤولون خلال احتفال بالرحلة الافتتاحية في مطار بيير إليوت ترودو الدولي، أن الرحلة الجديدة بين دبي ومونتريال سوف تعزز الربط الجوي بين دولة الإمارات وكندا، كما تساهم في تعزيز التبادل التجاري والحركة السياحية، فضلاً عن تعميق الروابط الاقتصادية وخدمة الكنديين المقيمين في دولة الإمارات، مشيرين إلى أن الحجوزات القوية على هذا الخط تؤكد نجاح التدشين.

وتلقت الرحلة ترحيباً كبيراً من الجهات الحكومية والخاصة في مونتريال ومن الجهات السياحية والمطار وكافة المجتمع في مونتريال، لما توفره خدمة طيران الإمارات من تسهيلات للسفر، فضلاً عن دعم التجارة.

وكان في استقبال وفد كبار الشخصيات المسافرين من دبي، كل من سيرج بيجيمين نائب وزير النقل الكندي لشؤون السياسات، وفيليب رينفيل الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ADM Aéroports de Montréal، حيث جرى تبادل كلمات الترحيب وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

وفي كلمته الترحيبية برحلة طيران الإمارات الافتتاحية، قال رينفيل إن تشغيل طيران الإمارات رحلاتها بين دبي ومونتريال خبر رائع للجميع في مونتريال والمقاطعة بشكل عام، حيث ستشغل الناقلة 7 رحلات أسبوعية إلى دبي بدون توقف عبر طائرة بوينج 777.

وأضاف: يسعدنا إطلاق مثل هذه الوجهة رفيعة المستوى، وتقدم بشكره لطيران الإمارات على اختيارها لمونتريال.

  • 138 وجهة

من جهته، أكد عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن اتفاقية النقل الجوي الموسعة بين دولة الإمارات وكندا والتي وقعت في إبريل 2023، ساهمت في تشغيل الخدمة اليومية الجديدة إلى مونتريال كمحطة ثانية في كندا، بالتعاون من الجهات الكندية.

وقال كاظم إن المحطة الجديدة ترفع إجمالي محطات الناقلة إلى 138 محطة في القارات الست، مشيراً إلى أن الحجوزات قوية بين دبي ومونتريال من مختلف المحطات التي تخدمها طيران الإمارات، ويعد هذا الأمر مؤشراً على نجاح هذا الخط.

وأضاف: «نحن متحمسون لبدء خدمتنا إلى مونتريال، وتعزيز شبكتنا ببوابة ثانية إلى كندا. وننتهز هذه الفرصة لنقدم الشكر إلى السلطات المختصة في دولة الإمارات وكندا والشركاء على دعمهم لإطلاق هذه الخدمة، التي سيكون لها أثر إيجابي في السياحة والأعمال والتجارة في كلا البلدين».

وتابع كاظم: «لتعزيز خدمتنا اليومية إلى تورونتو، سيتوفر أمام عملائنا مزيد من الخيارات عند التخطيط لسفرهم من وإلى كندا، حيث يمكنهم الآن السفر مباشرة إلى ثاني أكبر مدينة في البلاد، سواء للعمل أو السياحة أو التعليم أو لزيارة العائلة والأصدقاء. فقد شهدنا منذ الإعلان عن خططنا لإطلاق خدمة مباشرة إلى مونتريال حجوزات جيدة للمسافرين الذين يخططون لرحلات إلى كندا من نقاط في دولة الإمارات والهند وإيران ولبنان، بالإضافة إلى العديد من دول الشرق الأقصى وإفريقيا. وهذا الطلب القوي شهادة على جودة منتجاتنا وتجربة السفر التي نقدمها. نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن الطائرة لتجربة عرض التميز الدائم في جميع الدرجات».

  • العلاقات

من جانبه، قال فهد سعيد محمد عبدالله الرقباني، سفير دولة الإمارات لدى كندا، إن افتتاح خط طيران الإمارات إلى مونتريال من شأنه أن يدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين إلى آفاق جديدة، خاصة بعد الاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين في شهر إبريل الماضي في مجال النقل الجوي والتي أتاحت زيادة عدد الرحلات بواقع 21 رحلة أسبوعياً للناقلات الوطنية لكلا البلدين بإجمالي 42 رحلة.

وأضاف أن بتسيير طيران الإمارات رحلاتها إلى مونتريال تكون قد وصلت إلى السعة المقررة ضمن الاتفاقية، فيما تشغل الناقلة الكندية 7 رحلات فقط من تورنتو إلى دبي من خلال إير كندا، ويتوقع أن تصل إلى 21 رحلة في شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الرقباني أن التوسع في الربط الجوي بين البلدين سيزيد من خيارات السفر أمام المسافرين من دبي وعبر مطار دبي إلى كندا والعديد من المدن التي لا تصل إليها الناقلات الوطنية مباشرة في أمريكا الشمالية، وكذلك بالنسبة للمسافرين من مونتريال إلى أو عبر مطار دبي إلى العديد من الوجهات في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وأشار الرقباني إلى أن الرحلات ستساعد كذلك على زيادة التبادل التجاري بين البلدين الذي يتوقع أن يشهد نمواً بمستويات أعلى خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تعد الشريك التجاري الأكبر لكندا في المنطقة، وأيضاً في تعزيز الحركة السياحية والاستثمارية بين البلدين.

  • دعم السياحة والتجارة

من جانبه، أكد سالم عبيد الله نائب رئيس أول للعمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة الأمريكتين أن طيران الإمارات انتظرت افتتاح هذا الخط منذ فترة طويلة، ولاسيما أنها لم تضف أي رحلات جديدة إلى السوق الكندي منذ العام 2007، حتى توقيع الاتفاقية الموسعة بين دولة الإمارات وكندا.

وقال عبيد الله: «إن طيران الإمارات تشغل 7 رحلات أسبوعية إلى تورنتو عبر طائرة الإيرباص إيه 380، كما بدأت بتشغيل 7 رحلات أسبوعية إلى مونتريال باستخدام طائرة بوينج 777، مضيفاً أن هذه الخدمة تربط دبي بمونتريال وما بعدها بأكثر من 130 محطة».

وأضاف:«إن الخط الجديد سوف يدعم قطاع السياحة والتجارة، ولاسيما بتسهيل الوصول إلى دبي وما بعدها لرجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين، فضلاً عن السياح، مؤكداً أن الخط الجديد مهم بالنسبة لطيران الإمارات ولمونتريال».

وتابع: «إن الرحلة الافتتاحية، كانت شبه ممتلئة، بما يعكس قوة الطلب على هذه الوجهة، فضلاً عن رحلة العودة أيضاً التي تسجل إشغالاً شبه كامل، وهذا دليل على نجاح الخط منذ انطلاقه».

وشدد على أن نجاح الخط ينعكس في حجم الشحن الجوي أيضاً بواقع 12 طناً على رحلة الذهاب، و14 طناً لرحلة العودة، مشيراً إلى أن أداء الخط مبشر منذ بدايته.

ولفت إلى أن الشراكة مهمة بالنسبة لطيران الإمارات وكندا، ومن الممكن أن نناقش مع الحكومة الكندية وإير كندا في المستقبل، زيادة الرحلات أو زيادة محطات جديدة.

وأشار إلى أن الطلب المستقبلي على هذا الخط سوف يحدد إمكانية تشغيل طائرة الإيرباص إيه 380 في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن المطار متعاون في هذا المجال.

  • خطوة استراتيجية

من جانبه، قال إيف لالوميير، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة سياحة مونتريال: تمثل هذه المناسبة خطوة أخرى في توسيع شبكتنا وتعزز مكانتنا كوجهة سياحية رائدة، ستجذب هذه الرحلة المباشرة أيضاً أشخاصاً من بقية العالم.

وأضاف: يسعدنا في سياحة مونتريال الاحتفال بوصول أول رحلة يومية بين مونتريال ودبي، مما يجعلها المدينة الكندية الثانية التي تخدمها طيران الإمارات.

وتابع: إن افتتاح الخط الجديد يمثل خطوة استراتيجية لنا، وذلك بافتتاح أسواق جديدة بالنسبة لمونتريال، وخاصة من منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى استضافة السياح الذين تنقلهم طيران الإمارات من الشرق الأوسط، إلى جانب سفر العديد من الكنديين إلى وجهتهم المحبوبة وهي دبي.

وأوضح أن الرحلة الجديدة تمثل شراكة قوية، في ظل وجود رحلة يومية إلى مونتريال، والتي سيكون لها تأثير قوي منذ البداية، وخاصة أن العديد من الشركات تطير إلى مونتريال بـ 3 أو 5 رحلات أسبوعية، بينما تشغل طيران الإمارات 7 رحلات أسبوعية، والتي تمثل نافذة لمونتريال إلى العالم.

وأشار إلى أن تأثير الرحلة يتمثل في حجم الإنفاق على السياحة من قبل الزوار من الشرق الأوسط، والذين يمثلون قيمة عالية بالنسبة لنا.

وعلى صعيد التأشيرات، قال: نحاول في قطاع السياحة دائماً الترويج للتأشيرة السريعة، لإننا نريد الترحيب بالضيوف في أسرع وقت ممكن، لكن هذه العملية كانت صعبة في فترة كوفيد-19، ومن المهم بالنسبة لنا تقليل عدد الأيام التي يحتاج إليها الزائر للحصول على تأشيرة.

  • خطط توسعية

وقال رادها كريشنا بانداي سفير كندا لدى دولة الإمارات في تصريحات صحفية قبيل مغادرة الرحلة في دبي: «تتمثل أهمية هذه الرحلة الافتتاحية بين دبي ومونتريال في ربط مدينتين نابضتين بالحياة عبر القارات».

وأضاف أنه منذ توقيع اتفاقية النقل الجوي الموسعة في شهر إبريل، تم الإعلان عن العديد من الخطط لتوسيع روابط النقل الجوي بين الإمارات العربية المتحدة وكندا، ولكن هذه الرحلة هي أول خط جديد يتم فتحه نتيجة لذلك. ستكون مونتريال المدينة الكندية الثانية التي تتلقى رحلة مباشرة من الإمارات، بعد تورنتو.

وتابع: تتيح الرحلات المباشرة ربطاً مباشراً بين الناس والثقافات. مونتريال ودبي لديهما الكثير لتقدمانه لبعضهما البعض من حيث السياحة وفرص الأعمال. ستعزز الرحلة الجديدة العلاقة بين كندا والإمارات وتعزز المزيد من السفر والتجارة والتفاهم بين بلدينا، وستكون مفيدة بشكل خاص للعديد من الكنديين الذين يقيمون في دولة الإمارات والبالغ عددهم 45 ألفاً، إنه لشرف لي بأن أكون جزءاً من هذه الاحتفالات التاريخية عند مغادرة الرحلة.

  • توسيع الشبكة والشراكة مع إير كندا

تعزز الخدمة اليومية الجديدة إلى مونتريال رحلات طيران الإمارات السبع الأسبوعية إلى تورنتو، وتصل بشبكة خطوط الناقلة في أمريكا الشمالية إلى 14 وجهة، وإجمالي 18 وجهة عبر الأمريكتين. وتوفر خدمة مونتريال للمسافرين من كندا وصولاً سهلاً إلى دبي، وعبرها إلى وجهات شهيرة، مثل لبنان والهند وإيران وفيتنام وماليزيا.

وتتوفر لعملاء طيران الإمارات وإير كندا إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من الوجهات بفضل شراكة الرمز بين الناقلتين. فبالإضافة إلى أكثر من 130 وجهة تخدمها طيران الإمارات، يمكن لعملائها الآن بموجب الشراكة الوصول إلى 19 وجهة في كندا انطلاقاً من تورنتو، في حين يمكن لعملاء إير كندا السفر مع طيران الإمارات إلى دبي والوصول إلى 17 مدينة في إفريقيا وشبه القارة الهندية والشرقين الأوسط والأقصى. ويتوفر أمام مسافري طيران الإمارات فرصة الاختيار من بين أكثر من 140 مساراً تعمل عليها إير كندا على أساس اتفاقية الإنترلاين، بما في ذلك 27 نقطة في كندا انطلاقاً من مونتريال و41 خطاً بين كندا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية، مع الاستمتاع ببساطة السفر بتذكرة واحدة.

  • التجارة بين دولة الإمارات وكندا

تعد دولة الإمارات أكبر سوق للصادرات الكندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فقد زادت المبادلات التجارية بين البلدين في عام 2022 على 2.6 مليار دولار كندي، ونمت بنسبة 53% خلال السنوات الخمس الماضية. ووفقاً لإحصاءات كندا، تشير التقديرات إلى أن الاستثمارات الإماراتية في كندا تجاوزت 1.3 مليار دولار كندي في عام 2021.

وتندرج كندا ضمن أكبر 20 سوقاً للسياحة الوافدة إلى دبي، التي زارها أكثر من 158 ألف كندي في عام 2022، أي ما يفوق ضعفي عددهم في عام 2021 (المصدر: دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي). كما يعيش ويعمل في دبي أكثر من 40 ألف مواطن كندي.

ولدعم حركة السلع والبضائع عبر العالم، توفر طيران الإمارات خدمات شحن من وإلى كندا بسعة 20 طناً في عنابر طائرات بوينج 777 وحتى 15 طناً على طائراتها الإيرباص A380.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4fuu2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"