عادي

قتلى في الهند ودمار بروسيا وطوارئ في نيويورك جراء الأمطار

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
2
2
2

قالت السلطات الهندية ووسائل الإعلام المحلية، أمس الاثنين، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على شمال البلاد، أسفرت حتى الآن عن مقتل ما لا يقل عن 29 شخصاً، فيما ضربت السيول مدينة سوتشي الروسية وتسببت في أضرار كبيرة للسيارت والمنازل، بينما هطلت أمطار غزيرة على اليابان، وأدت إلى مصرع امرأة وفقدان ثلاثة أشخاص آخرين. كما أعلنت السلطات في ولاية نيويورك حالة طوارئ جراء الفيضانات. وشهدت تركيا أمطاراً غزيرة أدت لإغلاق الطرق وانهيار بعض الجسور وإيقاف حركة المرور، ودعت هيئة الأرصاد والكوارث سكان 15 ولاية ومدينة تركيّة إلى توخي الحيطة والحذر جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي خلّفت أضراراً مادّية كبيرة نتيجة انهيار بعض الجسور وتسرّب المياه إلى المباني والمحال والمستشفيات. وشهدت إسبانيا منذ أمس الاثنين درجات حرارة شديدة الارتفاع، وصلت إلى 44 درجة مئوية. وأظهرت بيانات أولية نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الأسبوع الأول من شهر يوليو هو أشد الأسابيع حرارة على الإطلاق.وأفادت صحيفة «ذا هيندو» الإخبارية على موقعها الإلكتروني، أمس، بأنه تم إغلاق المدارس في نيودلهي بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة الوطنية. ومن ناحية أخرى، طلبت السلطات في ولايتي هيماشال براديش وأوتاراخاند، الواقعتين في منطقة الهيمالايا، من المواطنين عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة. كما تسببت الفيضانات المفاجئة التي شهدتها هيماشال براديش، في انهيار جسر وجرف العديد من الأكواخ.

وفي باكستان المجاورة التي تعرّضت كذلك للرياح الموسمية، كانت السلطات في حالة تأهّب للفيضان الأوّل في الموسم، بعد أن حوّلت الهند المياه من السدود إلى نهر رافي الذي يتدفق من الهند إلى باكستان. 

وفي سياق متصل، ضربت السيول مدينة سوتشي، إحدى أبرز الوجهات السياحية الصيفية في روسيا، لتجرف العديد من السيارات، وتحدث ضرراً بالمنازل. وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح فيضان نهر ماتسيستا، وإغراقه شوارع المدينة، بعد هطول الأمطار الغزيرة والعواصف. 

فيما تسبب هطول أمطار غزيرة على جنوب غرب اليابان في حدوث انهيارات أرضية، أدت إلى مقتل امرأة وفقدان ثلاثة أشخاص آخرين، وحثت السلطات عشرات الآلاف على مغادرة ديارهم خشية وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية والفيضانات. وأصدرت السلطات تحذيراً من الدرجة القصوى من هطول أمطار غزيرة في مناطق بمقاطعتي فوكوكا وأويتا في جزيرة كيوشو. 

وقضى شخص واحد على الأقل جراء أمطار غزيرة وفيضانات متواصلة في شمال شرق الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت السلطات. كما تساقطت أمطار غزيرة، على ولاية نيويورك متسببة بفيضانات مهددة للأرواح، حولت الطرق إلى ممرات مائية جرفت معها جسوراً، ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ. وقتلت امرأة أثناء محاولتها مغادرة منزلها في منطقة هادسون فالي عندما جرفتها المياه، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية. وأعلنت حاكمة الولاية كاثي هوشول حالة الطوارئ في مقاطعة أورانج، شمال غرب مدينة نيويورك، وفي مقاطعة أونتاريو بوسط الولاية، مشيرة إلى أن ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار خلقت ظروفاً «مهددة للأرواح». 

  (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5t7jd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"