عادي
برونزيتان لملاكمة السيدات.. والحصاد يرتفع إلى 13 ميدالية

إنجاز تاريخي لمبارزة الإمارات في الدورة العربية

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق
أبطال الملاكمة حققوا إنجازاً عربياً رائعاً (تصوير: محمد شعلان)
من منافسات المبارزة سيدات (تصوير: كامل عبد الله)

رسالة الجزائر: مسعد عبدالوهاب وعلي الظاهري

ضمنت مبارزة الإمارات ميداليتين بوصول منتخبّي الفلوريه للرجال والإيبيه للسيدات إلى نهائي مسابقة الفرق في النسخة ال15 لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر، وجاء تأهل منتخب الرجال بفوزه على الكويت بنتيجة 45 - 43 في نصف النهائي، كما عبر منتخب الإيبيه للسيدات بفوزه على منتخب السعودية بنتيجة 45-41، علماً أنها المرة الأولى في تاريخ الدورات العربية التي تسجل فيها مبارزة الإمارات حضورها في النهائي وينتظر المبارزة ميداليتان ذهبيتان أو فضيتان متاحتان في النهائي.

وحصد منتخبنا الوطني للملاكمة ميداليتين برونزيتين في النسخة ال15 لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر عن طريق لاعبتنا جواهر الأميري في منافسات وزن 48 كغم، واللاعبة هيا جاسم في منافسات وزن 52 كغم.

وبالميداليتين البرونزيتين لملاكمة الإمارات وبميداليتي المبارزة وفق ما ستسفر عنه المباراتان النهائيتان، ارتفع رصيد الإمارات إلى 13 ميدالية ملونة، لتضاف إلى المحصلة السابقة التي تحققت بواقع ذهبيتين سجلهما منتخب الشطرنج، و7 برونزيات بواقع برونزيتين لألعاب القوى واحدة للرجال والثانية للسيدات، وبرونزية للدراجات الهوائية، و4 لقوى أصحاب الهمم.

شهد منافسات المبارزة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، الذي أشاد بالإنجاز التاريخي الذي حققته مبارزة الإمارات في الدورة العربية، لتؤكد تطورها كحصاد لعمل سنوات بطموح الوصول إلى أعلى المستويات، مشيراً إلى أن الجزائر أعادت الروح إلى الألعاب العربية بتنظيمها للنسخة ال15 للألعاب العربية بعد غياب دام 12 عاماً، مشيداً بأداء مبارزي ومبارزات الإمارات، وهنأهم ومدربهم أسامة عادل قنديل وكل أفرد الجهازين الإداري والفني بالإنجاز.

وأشاد الشيخ سالم القاسمي بمستوى تنظيم الجزائر لدورة الألعاب العربية ال15، معرباً عن فخره بحسن التنظيم والاستضافة والمستوى المشرف الذي ظهر عليه المحفل العربي، وأكد أن تنظيم الجزائر للدورة، أعاد بث الروح فيها من جديد بعد غياب دام 12 عاماً منذ نسخة قطر 2011، كما أكد أن مبارزة الإمارات استفادت من المحك الفني القوي، نظراً لوجود دول متقدمة في اللعبة على غرار الجزائر والأردن وتونس.

وأضاف: «الدورة منصة لانطلاق اللاعبين واللاعبات نحو العالمية؛ وذلك لأنها تتيح الفرصة للاعبين واللاعبات، لصقل مستواهم في الألعاب المختلفة من خلال الاحتكاك مع ذويهم، وأعتبرها معسكراً لرياضي الدول العربية علاوة على الهدف السامي الخاص بخلق بيئة لأبنائنا وبناتنا للتلاقي لتطوير مستواهم وتقوية روابط الأخوة بينهم، وهذا هو الهدف الذي تسعى إليه جامعة الدول العربية من تنظيم الدورة».

من جهة أخرى، أسفرت النتائج عن تحقيق دراج منتخبنا الوطني عبد الله آل علي المركز السادس في سباق الفردي ضد الساعة لمسافة 29.5 كلم في مدينة تيبازة، بينما جاءت لاعبتنا مروة سلمان في المركز الثامن في السباق المخصص للسيدات لمسافة 15.5 كلم.

وأحرز منتخبنا لكرة الطاولة فوزين متتاليين قبل إسدال الستار على دور المجموعات في منافسات الفرق؛ حيث فاز في المباراة الأولى عبر الفريق المكون من عبد الله البلوشي ومحمد محمود وعلي الحواي، على نظيره الليبي بنتيجة 3-1، وتخطى السودان بنتيجة 3-0 في المباراة الثانية.

ويخوض منتخبنا لكرة السلة للسيدات مواجهة قوية مع نظيره التونسي في الدور نصف النهائي على قاعة حرشة حسان المتعددة الأغراض في الأبيار، وأنهى المنتخب تحضيراته بالمران، أمس الثلاثاء، على ملعب المباراة بقيادة المصري عصام عبد المعطي خورشيد المدير الفني للمنتخب، وسط روح عالية للاعبات الراغبات في بلوغ الدور النهائي في سابقة ستكون الأولى من نوعها.

وتصل منافسات بطولة الشطرنج السريع إلى الجولات الختامية؛ حيث يتطلع منتخبنا إلى تعزيز حضوره على منصات التتويج، وإضافة إنجازات عربية جديدة بعد إحرازه الميداليتين الذهبيتين في منافسات الفرق للرجال والسيدات.

وأنهى منتخبنا الوطني لرفع الأثقال استعداداته للمشاركة يوم الخميس في الألعاب العربية؛ حيث يخوض لاعبنا عيسى رجب منافسات وزن 89 كغم بينما تشارك لاعبتنا مي المدني في منافسات وزن 71 كغم.

ووصل إلى الجزائر منتخب الكاراتيه استعداداً لخوض المنافسات التي تستمر على مدى يومي الخميس والجمعة، ويضم المنتخب أحمد سالم أحمد إدارياً ووحيد حسيني مديراً فنياً واللاعبات أمينة حاجي وحوراء محمد عباس وسارة حاتم العامري وفاطمة سالم خميس، واللاعب سليمان عبد القادر الملا بعد تعافيه من الإصابة وإعادة تأهيله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xazy39j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"