عادي

«وول ستريت» تعزز مكاسبها بانتظار بيانات التضخم

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، بعد أن قطعت المتوسطات الرئيسية انخفاضاً لمدة ثلاثة أيام، حيث ينتظر المتداولون بيانات التضخم الرئيسية المقرر إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع.

وتقدم مؤشر داو جونز الصناعي 145 نقطة أو 0.4%. وتقدم كل من «إس آند بي» وناسداك بنسبة 0.2%.

وقفز سهم «ايتسي» بنسبة 6.6%، ما يجعله أفضل الأسهم أداءً في مؤشر السوق الواسع. وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم «سيلزفوس» بنسبة 4%، بعد أن أعلنت الشركة أنها ستزيد السعر في جميع المجالات في أغسطس. كما شهدت أسماء الشركات الصناعية مكاسب، مع صندوق «إس بي دي آر» لاختيار القطاع الصناعي مضيفاً 1.4%، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ويخرج المستثمرون من جلسة إيجابية بالنسبة إلى المتوسطات الرئيسية، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 209.52 نقطة أو 0.62%، بينما تقدم مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.24%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 0.18% فقط.

ومن المتوقع صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو، الأربعاء، إضافة إلى مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو المقرر صدوره الخميس، وسوف يلقيان الضوء على ما إذا كان الانخفاض في التضخم قد استمر، ويخلق خلفية للاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة.

زيادة الفائدة

وحدد المستثمرون زيادة أخرى بمقدار ربع نقطة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 25 و26 يوليو/تموز، لكنهم مترددون بشأن ما سيفعله البنك المركزي في اجتماعه في سبتمبر/أيلول، بعد أن أثارت بيانات الوظائف القوية المستمرة الأسبوع الماضي مخاوف من أن صناع السياسة سيعودون إلى رفع أسعار الفائدة بعد توقف يونيو.

وقال دان جرينهاوس من «سولس البديل لإدارة الأصول» ل «سي إن بي سي»: «التوقف المؤقت، الموافقة أو عدم الموافقة، هو جمع المزيد من المعلومات».

وينطلق موسم أرباح الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بنتائج من «مؤسسات مالية ذات أهمية نظامية»، مثل «جي بي مورغان» وويلز فارجو وسيتي جروب، إضافة إلى بلاك روك وبيبسيكو ودلتا إير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mfbs7us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"