عادي

بيانات التضخم تهبط بالدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من عام

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوراق نقدية بالدولار الأمريكي أمام رسم بياني للأسهم (رويترز)
تعرض الدولار لمزيد من الضغوط والانخفاض، الخميس، إذ اعتبر المتعاملون تباطؤ التضخم على نحو غير متوقع في الولايات المتحدة، مؤشراً على قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية الشهر الجاري.
وأظهرت بيانات أمريكية صدرت أمس الأربعاء، أن التضخم تباطأ بوتيرة أسرع كثيراً من المتوقع الشهر الماضي. وأدى ذلك إلى أكبر عمليات بيع للدولار في يوم واحد خلال خمسة أشهر، وانخفاض العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، وإلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثماني سنوات مقابل الفرنك السويسري.
اليورو والجنيه الإسترليني
ويتجه اليورو إلى تسجيل مكاسب لليوم السادس، وارتفع في أحدث التعاملات 0.3% إلى 1.155 دولار، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في وقت سابق عند 1.11580 دولار.
وصعد الجنيه الإسترليني 0.4% إلى 1.30345 دولار، في طريقه إلى تسجيل مكاسب لليوم السادس، بعدما تجاوز 1.30 دولار أمس للمرة الأولى منذ إبريل/نيسان من العام الماضي.
وزاد الين 0.12% إلى 138.325 مقابل الدولار لأسباب، من بينها انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وكان الين قد ارتفع 4% في الأيام الخمسة الماضية.
وبلغ الفرنك السويسري أعلى مستوى له مقابل الدولار، منذ أن أنهى البنك الوطني السويسري ربط العملة المحلية بنظيرتها الأمريكية في أوائل عام 2015، لينخفض الدولار 0.5% خلال اليوم إلى 0.863 للفرنك. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23v5527y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"